اللواء إبراهيم الحمزي.. وفاة مدير السجون السابق بالسعودية

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 15:24:00
اللواء إبراهيم الحمزي.. وفاة مدير السجون السابق بالسعودية

اللواء إبراهيم محمد الحمزي مدير سجون المملكة سابقًا والمستشار بمكتب وزير الداخلية السعودية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العرية السعودية حالة من الحزن لوفاة اللواء إبراهيم محمد الحمزي مدير سجون المملكة سابقًا والمستشار بمكتب وزير الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء 19-10-2021، وسيُصلى عليه في المسجد الحرام بعد صلاة المغرب.

من هو اللواء إبراهيم الحمزي؟

عمل "الحمزي" وتدرّج في كل القطاعات الأمنية؛ حيث تقلّد منصب مدير دوريات الأمن في جدة، ثم مديرًا لشرطة العاصمة المقدسة لعدة سنوات، حتى صدر أمر وزير الداخلية بتعيينه مديرًا عامًّا للسجون، ومن ثم مستشارًا لوزير الداخلية.

وقال أحد رواد تويتر ناعيا اللواء الحمزي :"إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم اللواء إبراهبم محمد الحمزي في ذمة الله خالص العزاء وصادق المواساه للوطن ولمنطقة جازان ولأسرته وأصدقائه ومحبيه على إمتداد الوطن . نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويجبر مصابنا ومصاب أهله".

كما نعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم"تراحم " بجازان ممثلة برئيسها وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبيها اللواء متقاعد. إبراهيم بن محمد الحمزي، مدير سَنَة السجون ونائب رئيس لجنة «تراحم» سابقًا، والذي توفي اليوم الثلاثاء.

وكتبت "تراحم" من خلال حسابها الرسمي على "تويتر": نسأل المولى عز وجّل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجعل كل ما بذله وقدمه من أجل تراحم والفئات التي ترعاها في ميزان حسناته.

سبب وفاة اللواء إبراهيم محمد الحمزي

أكدت مصادر في تصريحات لها لوسائل إعلام أن سبب وفاة اللواء إبراهيم الحمزي تعود إلى معاناته مع المرض.

وتوفي اللواء متقاعد إبراهيم محمد الحمزي مدير عام السجون في المملكة سابقاً في محافظة جدة بعد حياة حافلة تقلد خلالها عدداً من المناصب رفيعة المستوى.

ونعى عدد من المسؤولين وزملاء الفقيد وأهالي منطقة جازان وبقية مناطق المملكة العربية السعودية الفقيد، مقدمين خالص التعازي والمواساة لأسرته، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته،لافتين إلى ما قدمه خلال مسيرته العملية من أعمال حافلة في خدمة دينه ووطنه ومليكه.

يشار إلى أن اللواء ابراهيم الحمزي يعد من ضمن الشخصيات التي امتلكت من الأهمية قدراً كبيراً. فالمناصب التي تولاها في المملكة العربية السعودية لم تكن مناصب عادية. بل كانت مناصب تحتاج لتحمل المسؤولية بصورة كبيرة جداً.

أكد رواد منصات التواصل الاجتماعي أن الحمزي نال الكثير من الرتب التي أضفت على شخصيته الكثير من المناقب الحسنة. وصقلتها بشكل كبير وجعلتها قادرة على تحمل أصعب المسؤوليات. ومن ضمن أهم المناصب التي شغلها الحمزي في مسيرته المهنية: "مدير دوريات الأمن بجازان وجدة، مدير شرطة العاصمة المقدسة، مستشار بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ومدير عام السجون في المملكة".