انفجار الصين اليوم.. مشاهد مروعة بالصوت والصورة

الخميس 21 أكتوبر 2021 12:08:00
انفجار الصين اليوم.. مشاهد مروعة بالصوت والصورة

آثار حادث انفجار مطعم في مدينة شنيانغ شمال شرقي الصين

هز انفجار قوي مطعماً في مدينة شنيانغ شمال شرقي الصين صباح اليوم الخميس، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح العشرات، فيما هرع أكثر من 100 من رجال الإطفاء إلى موقع الحادث.

تفاصيل حادث انفجار الصين اليوم

الانفجار الذي وقع بمطعم صيني تردد أنه بسبب انفجار غاز، ليتسبب في تدمير شارع مزدحم في المدينة الصينية الكبيرة، شنيانغ حسب وسائل الإعلام الحكومية.

الحادث أعاد للأذهان انفجار أنبوب للغاز وقع في يونيو الماضي بمنطقة سكنية، مما أدى إلى مقتل 25 شخصاً بمقاطعة هوباي.

كما تسبب هذا الحادث في اعتقال ثمانية أشخاص بسبب الإهمال بينهم رئيس الشركة التي تدير خط الغاز ، بسبب "عيوب خطيرة" في إدارة البنية التحتية.

آثار حادث انفجار مطعم في مدينة شنيانغ شمال شرقي الصين
آثار حادث انفجار مطعم في مدينة شنيانغ شمال شرقي الصين

سبب حادث انفجار الصين اليوم

قالت مديرية الدعاية المحلية إنه يجري التحقيق في سبب الحادث حيث كشفت مقاطع فيديو تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي الدمار الهائل للمبنى المكون من ثلاثة طوابق.

كما تناثرت حطام المبنى في جميع أنحاء المنطقة، مما تسبب في تضرر المباني المجاورة وسيارات كانت متوقفة قرب المطعم.

وأكدت وكالة أنباء الصين الجديدة أن الحادث وقع حوالي الساعة 08,20 (00,20 ت غ) في شينيانغ عاصمة مقاطعة لياونينغ (شمال شرق) المتاخمة لكوريا الشمالية.

وأكدت سلطات المقاطعة أن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى أن الانفجار وقع على ما يبدو "في مبنى تجاري وسكني".

أما التلفزيون الحكومي "سي سي تي في" فبث تسجيل فيديو جرى تصويره من سيارة يظهر انفجارا مفاجئا لواجهة مبنى تلاه سقوط حطام وسحابة ضخمة من الدخان الرمادي.

كما ظهر المارة في مقطع الفيديو بشارع يغطيه الحطام من سيارات أو حافلات مدمرة ونوافذ محطمة، وصفوف من عربات الإطفاء ورجال إنقاذ بخوذهم.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم، إن المطعم الذي وقع فيه الانفجار، يظهر بجواره مبان سكنية ومتاجر في الشارع المتضرر، ما يثير مخاوف من كشف خسائر أكبر في الساعات المقبلة.

يشار إلى أن الصين تشهد باستمرار انفجارات وحوادث صناعية خصوصا بسبب مخالفة قواعد السلامة.