صحيفة: أهل سقطرى يعيشون نكبة ومأساة كارثية ولا وجود لمن يدّعون على الإمارات الأكاذيب

الاثنين 28 مايو 2018 12:16:00
صحيفة: أهل سقطرى يعيشون نكبة ومأساة كارثية ولا وجود لمن يدّعون على الإمارات الأكاذيب
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

أكد صحيفة البيان أن جزيرة سقطرى تستغيث وأهلها يعيشون نكبة ومأساة كارثية بسبب إعصار مكونو الذي ضرب المنطقة ودمر البنية التحتية والطرق في سقطرى ودمر المباني وذهب بسببه العشرات ما بين قتيل ومفقود .

وأشارت في إفتتاحيتها بعنوان "الإمارات تنقذ سقطرى"، أن المئات لجأوا إلى الملاجئ السريعة المؤقتة التي أعدتها لهم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهما الجهتان الوحيدتان اللتان تعملان في ظل هذه الظروف المأساوية في الجزيرة المنكوبة إلى جانب وجود قيادة التحالف العربي التي أعلنت عن إعدادها خطة لإعادة إعمار الجزيرة.

وأضافت أن المؤسسات الخيرية من دولة الإمارات تقوم بأعمال المساعدة في ظروف صعبة للغاية وفيها خطورة في الوقت نفسه في ظل استمرار الإعصار وتداعياته حيث تبذل هذه المؤسسات أقصى جهودها للوقوف إلى جانب الأشقاء في جزيرة سقطرى وتوفر ملاجئ سريعة في مراكز خاصة وفي المساجد والمدارس وإصلاح المولدات الكهربائية لإعادة التيار الكهربائي إلى أجزاء كبيرة في سقطرى.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي أعاد إصلاح الطرق بينما جابت فرق الإنقاذ وطائرات الهليكوبتر الإماراتية الجزيرة بحثا عن مفقودين وعالقين إلى جانب توزيع المساعدات والمواد الإغاثية ومواد الغذاء بينما يستقبل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في سقطرى على مدار الساعة العديد من الحالات المرضية والجرحى.

وقالت " البيان " في ختام افتتاحيتها .. إن كل هذا تفعله الإمارات في سقطرى لنجدة الشعب اليمني الشقيق هناك .. بينما ينتفي تماما أي وجود أو مساعدات من الجهات التي كانت منذ أيام تدعي على الإمارات الأكاذيب بشأن تواجدها في سقطرى.