فوائد المورينجا للتخسيس والعظام وخفض السكر.. اعرف التفاصيل

السبت 30 أكتوبر 2021 22:20:00
فوائد المورينجا للتخسيس والعظام وخفض السكر.. اعرف التفاصيل

فوائد المورينجا - تعبيرية

تعد لشجرة المورينجا من أكثر المواد الطبيعية غنى بالمغذيات و لها العديد من الفوائد الصحية الهامة، تدخل في علاج العديد من الامراض المستعصية والتي من أهمها علاج الايدز أو علاج الزهايمر، ولها فوائد متعددة للجسم فهناك فوائد شجرة المورينجا للجنس و فوائد شجرة المورينجا للسكر و فوائد المورينجا للجهاز التنفسي و فوائد المورينجا للاعصاب، ويرصد المشهد العربي في السطور القادمة فوائد المورينجا كالتالي:

فوائد المورينجا على الريق

يعتبر شرب المورينجا على الريق بشكل عام جيدا للغاية لأنها تعطي الجسم أكبر استفادة مع مخاطر منخفضة من الآثار الجانبية، ولا تشير الدراسات إلى أي آثار ضارة على البشر الذين تناولوا 50 جرامًا من مسحوق المورينجا كجرعة وحيدة أو 8 جرام يوميًا لمدة 28 يومًا.

وتحتوي أوراق شجرة المورينجا على مركبات صحية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والبوليفينول ويمكن شرب المورينجا على الريق للحصول على فوائد اخرى بخلاف فقدان الوزن، كعلاج الأمراض الجلدية ومرض السكري والالتهابات

فوائد المورينجا للتخسيس

يساهم المورينجا، بشكل كبير في عملية التخسيس، وذلك يرجع إلى مسحوق المورينجا الذي يساهم في إنقاص الوزن، وخسارة الوزن الزائد، بالإضافة إلى انه يعطي شعورا بالشبع لفترات طويلة، دون التأثير على الصحة العامة؛ حيث ان أوراق المورينجا غنية بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية مثل البوليفينول.

وكشفت دراسة تم إجراؤها، على 41 شخصًا يعانون من مرض السمنة خضعوا لنظام غذائي ورياضي إلى جانب المكمل الغذائي المحتوي على المورينجا والكركم والكاري، أظهرت الدراسة الأثر الإيجابي لهذا المكمل في زيادة عدد الكيلوغرامات المفقودة، على الرغم من ذلك لا يمكن الجزم بأن هذه النتيجة تعود للمورينجا بالذات أو لأحدى المكونات الأخرى الموجودة في هذا المكمل.

درست مجموعة من الأبحاث أثر استخدام المكملات المحتوية على المورينجا على الوزن، إذ أجريت على أنابيب الاختبار وعلى الحيونات وبينت النتائج أن المورينجا يمكن أن تساعد في تكسير الدهون ومنع تشكلها

فوائد المورينجا للعظام

تعد أوراق المورينجا مصادر غنية بالكالسيوم والفوسفور، كلا هذين العنصرين ضروريان لصحة العظام الجيدة. نظرًا لأن أوراق المورينجا لها طبيعة مضادة للالتهابات ، فإنها تساعد في مكافحة التهاب المفاصل وقد تشفي العظام التالفة، لذا فهي من أبرزالفوائد التي يمكن ان تحصل عليها النساء بعد انقطاع الطمث، وذلك لأنه يحارب هشاشة العظام ويحافظ على قوة العظام والأسنان.

فوائد المورينجا للنوم

فوائد شجرة المورينجا لعلاج الأرق وعدم القدرة على النوم:

تساعد المورينجا على النوم العميق و مواجهة مشاكل الأرق.

توضع أوراق شجرة المورينجا في الماء الساخن 15 دقيقة وتشرب قبل النوم.

فوائد المورينجا للسكر

إحدى الدراسات التي اشتملت على 30 امرأة أن تناول 7 غرام يوميًا من مسحوق أوراق المورينجا طيلة ثلاثة أشهر أدى إلى خفض مستوى سكر الدم لديهن بمعدل 13.5%.

وجاءت دراسة مصغرة اقتصرت على 6 أشخاص مرضى بالسكري أن إضافة 50 غرامًا من أوراق المورينجا إلى نظامهم الغذائي خفضت نسبة سكر الدم بـ21%.

كما تعمل على تخفيض مستويات الكوليسترول، وحماية القلب، لاسيما وأن ارتفاع مستوى الكولسترول يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة، ولحسن الحظ فهناك العديد من الأطعمة النباتية التي من شأنها أن تساهم في خفض مستوى الكولسترول بشكل فعال، منها بذور الكتان، والشوفان بالإضافة إلى اللوز وأوراق المورينجا.