موعد جنازة الفنان السوري صباح فخري.. أعرف التفاصيل الكاملة

الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 15:54:00
موعد جنازة الفنان السوري صباح فخري.. أعرف التفاصيل الكاملة

الفنان السوري صباح فخري

فقد العالم العربي والوسط الغنائي اليوم الثلاثاء واحدا من عمالقة الفن والغناء الطربي الأصيل برحيل المطرب السوري الكبير صباح فخري عن عما يناهز 88 عاما.

سبب وفاة صباح فخري

وعن سبب الوفاة أوضحت وسائل إعلام سورية أن الراحل كان يعاني من أزمة صحية في الأيام الأخيرة وتوفى في إحدى المستشفيات بالعاصمة السورية دمشق، ولم تكشف المزيد من التفاصيل.

الفنان السوري صباح فخري

موعد جنازة صباح فخري

وأعلنت نقابة الفنانين السوريين عن مكان وموعد تشييع جثمان الفنان السورى الراحل صباح فخرى، الذى فارق عالمنا صباح اليوم عن عمر ناهز 88 عاما، حيث كتب الحساب الرسمي للنقابة في بيان لها لنعيه عبر حسابها بموقع "فيس بوك" "وداعا الهرم السورى صباح فخرى.. توفّى الفنان صباح فخرى صباح اليوم الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً فى مشفى الشامى بدمشق".

وتابعت:"وسيشيّع جثمانه الطاهر غداً عند صلاة الظهر ويُدفن فى دمشق ( مقبرة الدحداح ).. وسنوافيكم لاحقا بمواعيد وأماكن الصلاة عليه والتعزية ..إنا لله وإنا إليه راجعون".

أبناء وزوجات الفنان السوري صباح فخري

تزوج الفنان صباح فخري في حياته مرتين؛ الأولى أنجب منها ثلاثة أبناء هم: عمر ومحمد وطريف، ثم تزوج من الثانية بعد وفاة الأولى بحوالي 5 سنوات والتي أنجبت له ابنه الرابع أنس الذي اشتهر بغناء تراث والده الفني.

وتم مهاجمة صباح فخري كثيرا عقب زيجته الثانية بسبب أنها كانت تبلغ من العمر 14 عاما حينما تزوجوا، لكنه أكد أنه أتم زواجه منها وفقا للشريعة الإسلامية و بالتراضي و أنها شعرت معه بحنان الأب و حب الزوج و عطفه، دون أن يشير إلى اسمها في أي لقاء من قبل، وكانت تعرف في الأوساط الإعلامية بـ "أم أنس".

تجدر الإشارة إلى أن زوجة صباح فخري قد أكدت في عدة مقابلات دون الكشف عن اسمها أنها عاشت معه حياة سعيدة مليئة بالعاطفة و الحب على الرغم من كبر فارق السن بينهما.

وفي لقاء سابق للفنان السوري الكبير، كشف سبب تسمية أولاده، وقال أول أولادي محمد، حمل إسم جده كما جرت العادة، ولإرضاء زوجتي حمل إبني الثاني اسم عمر وهو اسم جده لوالدته، أما عندما ولد أنس رغبت أن أسميه "إنسان" أردت له اسما متميزا، لكن أصدقائي رفضوا هذا الاسم لأنه غريب وقد يسبب له الإحراج في المدرسة فاختصرت الحروف المكررة في كلمة إنسان فأصبح أنس وفيه الأنس.

اقرأ أيضا: تاريخ لا يموت.. نجوم العالم العربي ينعون صباح فخري

وعن تعامله مع أولاده صرح صباح فخري في أكثر من لقاء إعلامي، أنه لا يفرق في التعامل بينهم حتى لا يكون بينهم شعور الغيرة من بعضهم، وأنه سعيد بأبنائه وأحفاده ولديه ثقة كبيرة فيهم، وجميعهم يمتلكون أصواتا رائعة بالتحديد أنس، وأوضح أنه يتوقع له مستقبل فني ناجح لامتلاكه ثقافة فنية كبيرة، ويسعى إلى التطوير من نفسه بشكل دائم، وفي السنوات الأخيرة تم توجيه اتهامات عديدة لأنس صباح فخري لكونه يقوم باستغلال والده في تحقيق شهرة كبيرة وأنه يقدم والده بطريقة لا تليق بمسيرته الفنية الكبيرة، نظرا لظهوره في حفلات فنية بعد تقدمه الشديد في العمر.

الفنان الراحل حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديرا لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي السوري الأصيل، كما شغل مناصب عدة، فانتخب نقيبا للفنانين السوريين، ونائبا لرئيس اتحاد الفنانين العرب، ومديرا لمهرجان الأغنية السورية، وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.