بسبب مقتنيات أحمد زكي.. أشرف زكي نقيب الممثلين يواجه أزمة جديدة

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 12:32:44
بسبب مقتنيات أحمد زكي.. أشرف زكي نقيب الممثلين يواجه أزمة جديدة

أزمة جديدة يواجهها الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر، بسبب مقتنيات النجم المصري الراحل أحمد زكي، حيث هاجمت منى عطية شقيقة الفنان الراحل، نقيب الممثلين بسبب ضياع مقتنيات شقيقها - على حد وصفها - .

وقالت منى عطية في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إن عائلة أحمد زكي لا تعلم شيئا عن مقتنياته، مشيرة إلى أشرف زكي نقيب الممثلين أهمل في هذه المقتنيات.

وأكدت منى أن أشرف زكي وعدها على المقابر في وقت دفن هيثم أحمد زكي، أن هذه المقتنيات أصبحت ملكا للشعب المصري، وأنه سوف يضعها في متحف أو مكان يليق بتاريخ الفنان الكبير، لكنه لم يفي بهذا الوعد، ولم يعد يرد على اتصلاتها.

وانتقدت "عطية" موقف نقيب الممثلين وتقصيره في الحفاظ على مقتنيات شقيقها، مشيرة إلى أنه لم يفي بوعده للأسرة.

وأضافت أن أشرف زكي، تجاهل اتصالاتهم ولم يرد عليها طوال الفترة الماضية، وحملته مسؤولية ضياع مقتنيات أحمد زكي.

كما أشارت إلى أن أسرة الفنان الراحل أحمد زكي تتعرض لحالة من التجاهل المتعمد من جانب نقابة الممثلين وكذلك وزارة الثقافة، حيث أنهم تعرضوا لظلم من نقيب الممثلين في يوم وفاة هيثم، الذي أدلي بتصريحات صحفية للتليفزيون في يوم الوفاة أن أسرة أحمد زكي لم يحضروا لإستلام الجثمان، مؤكدة أن الأمر غير صحيح.

وتابعت أن مقتنيات شقيقها أحمد زكي، تتمثل في رسائل وأشياء خاصة بالعائلة، ومن غير الصحيح الاطلاع عليها من جانب الغرباء.

وقالت إن جهات خارجية لا تريد الكشف عن هويتها عرض مبلغ 3 مليون دولار من أجل شراء هذه المقتنيات.

وحتى الآن لم يعلق الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين على هذا الأمر، ولم يؤكد أو ينفي صحة الإدعاءات الموجهة له وللنقابة.

واندلعت هذه الأزمة منذ حوالي عام بعدما أعلى رامي شقيق الراحل هيثم أحمد زكي بأن أحد المحاميين خدعه وتسبب في ضياع هذه المتعلقات التي كانت تأمل بقيت أسرة الفنان الراحل أن توضع في متحف يحمل اسمه ويخلد ذكراه.

ويُعرض حاليا للفنان أشرف زكي حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، أحمد خليل، هايدى رفعت، أحمد جمال سعيد، رحاب عرفة، شاهيستا سعد، عصام السقا، أحمد والى، رضوى جودة، ياسمين رحمى، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن.