بعد الضحية العاشرة.. 750 مليون دولار تعويضات ضد ترافيس سكوت ودريك

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 15:57:53
بعد الضحية العاشرة.. 750 مليون دولار تعويضات ضد ترافيس سكوت ودريك

بعد وفاة الضحية العاشرة وإصابة العشرات في حفل مهرجان أستروولد لترافيس سكوت ودريك في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، رفع أكثر من 125 شخصا من بينهم عائلة أحد الأشخاص الذي توفي بسبب التدافع في المهرجان دعاوى قضائية ضد سكوت ودريك بقيمة تعويضات تصل إلى 750 مليون دولار.

وتتهم الدعاوى التي رفعها محامي هيوستن توني بوزبي الذي يمثل في ما لا يقل عن 35 ضحية من الحفل الموسيقي، لترافيس سكوت ومنظمي المهرجان بـ "الإهمال الجسيم" بسبب الفوضى في الحفل.

وأحد المدعين في الدعوى المقامة ضد ترافيس ودريك والجهات المنظمة هي عائلة ألكس أكوستا البالغ من العمر 21 عاما، والذي تزعم عائلته بأنه "سُحق بقوة على يد حشد محّرض وغير منضبط وخارج عن السيطرة لدرجة أنه لم يعد قادرا على التنفس".

وفيما يتعلق بمبلغ الـ750 مليون دولار، فإن الدعوى تشير إلى أنها لتغطية الصحة النفسية والجسدية على حد سواء للمتضررين بالإضافة إلى الخسائر في الأرواح.

وقال المحامي توني لـTMZ: "لن يجعل أي مبلغ من المال المدعون متعافين، لا مبلغ مالي يستطيع إعادة الحياة إلى الانسان، ولكن التعويضات المطلوبة في هذه القضية هي محاولة لإصلاح الأضرار والخسائر التي عاني منها المدعون، لا أكثر ولا أقل".

يذكر أن عشرة أشخاص لاقوا حتفهم في مهرجان أستروولد وآخرهم كان طفلاً يبلغ من العمر تسع سنوات، وتتابع الجهات القانونية تحقيقاتها لمعرفة سبب الوفاة.

ووفقًا لرئيس الإطفاء في هيوستن بتكساس، فإن الحادث وقع بسبب تدافع الجماهير، وعندما بدأ الناس بالضغط باتجاه مقدمة المسرح، مما سبب حالة من الإصابات الجماعية بين الجمهور، وكشفت تقارير أن ما يقارب من 300 شخص أصيب في الحفل، وأصيب 11 شخصا بسكتة قلبية بسبب حالة الذعر والتدافع، وتوفي عدد منهم.