شبوة تستعد لخلع بن عديو (ملف)

الجمعة 26 نوفمبر 2021 18:25:00
شبوة تستعد لخلع بن عديو (ملف)

تستعد محافظة شبوة لجولة جديدة من التصعيد الشعبي ضد سلطة الإخوان الغاشمة وذلك بعد نجاح الاعتصام الشعبي في مديرية عتق والذي وضع جملة من المطالب على رأسها خلع المدعو محمد بن عديو محافظ شبوة وإنهاء الاحتلال الإخواني، في ظل تصعيد عسكري تقوده مليشيات الشرعية التي تستهدف تسليم المحافظة للمليشيات الحوثية.

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اعتزامه تنظيم فعاليات جماهيرية حاشدة في مختلف المديريات الثلاثاء المقبل والذي يوافق 30 نوفمبر الجاري، في ذكرى الاستقلال الوطني، وشددت القيادة المحلية للمجلس، على أن الفعاليات تأتي تعبيرًا لرفض المواطنين لممارسات قوى الاحتلال اليمني، وإصرارًا على حق الجنوب في تقرير المصير.

ومن جانبه ثمن الشيخ عوض بن الوزير، التجاوب الشعبي في شبوة دفاعًا عن المحافظة من سياسات الشرعية الإخوانية وفسادها، وشدد خلال لقاء جماهيري أمس الخميس، على استمرار التصعيد السلمي والمشروع، حتى الاستجابة لمطالب المواطنين المعلنة في لقاء الوطأة، وأعلن الاعتصام في مديرية عتق، مطالبًا بتشكيل لجنة تنظيمية للاعتصام من مختلف أبناء شبوة.

وتشهد محافظة شبوة حالة إجماع شعبي على طرد السلطة الإخوانية المتواطئة مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ومحاكمتها لخيانتها بتسليم مديريات بيحان، ومحاسبتها على جرائم فسادها المالي.

وأعرب مواطنون في محافطة شبوة عن ارتياحهم لمخرجات اللقاء الجماهيري الحاشد، في مديرية نصاب، بدعوة من الشيخ عوض بن الوزير، وثمنوا في تصريحات لـ "المشهد العربي" قرار تدشين الاعتصام السلمي في مدينة عتق، حتى الاستجابة إلى المطالب المشروعة بإبعاد السلطة الإخوانية من المحافظة وإسناد مهمة الأمن للنخبة الشبوانية، وطرد مليشيات الشرعية الإخوانية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز التحركات الشعبية في شبوة لطرد الاحتلال اليمني:

فعاليات 30 نوفمبر.. شبوة تستعد لصفع الشرعية

نذر حرب شبوة الجديدة

اجتماع جماهيري بنصاب لمتابعة الاستجابة لمطالب الوطأة

تواصل الحراك الشعبي في شبوة.. واعتصام جديد بعتق

طريق الخلاص من الإخوان.. ارتياح شعبي للاعتصام السلمي في عتق

بن لغبر يكشف حصيلة سرقة بن عديو لمبيعات النفط شهريا

اعتصام عتق.. صفعة شعبية جنوبية تزلزل معسكر الشرعية

الدويل: شبوة بين فكي كماشة الإخوان والفساد

رفضا للاحتلال.. فعاليات لـ الانتقالي بأنحاء شبوة 30 نوفمبر

بن كليب: الملايين يعتصمون في شبوة حتى رحيل الإخوان

أزمة الغاز المنزلي تعصف بشبوة.. ولا بوادر للحل

الأسلمي يتوعد إخوان الشرعية: جرائمكم لن تسقط بالتقادم

بن كليب: شبوة تتوحد لخلع بن عديو

بن عطية: الشرعية تستعد لتسليم مأرب وقمع شبوة