بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية.. أونلاين للابتدائي وحضوريًا لمرحلتين

الاثنين 6 ديسمبر 2021 00:57:00
بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية.. "أونلاين" للابتدائي وحضوريًا لمرحلتين

في بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية انتظم، اليوم الأحد، أكثر من مليون طالب وطالبة في مدارس الإدارة العامة للتعليم بالعاصمة السعودية الرياض حضويا وعن بعد.

جاءت بداية انطلاقة الفصل الدراسي الثاني في السعودية، وسط اكتمال التجهيزات الاحترازية ضد كورونا، لحضورهم في المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية أو عن طريق منصة "مدرستي" للمرحلة الابتدائية.

كيف استعدت "التعليم" لـ بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية

أكدت وزارة التعليم السعودية جاهزية جميع الادارات التعليمية في كافة أرجاء المملكة، وأعلنت عن اكتمال الأعمال المنوطة باللجان المشكّلة والإدارات المختصة بعملية الإشراف والتنفيذ والتشغيل على مستوى الإدارة، ومكتب التعليم، والمدرسة.

قالت الوزارة السعودية بشأن بداية انطلاقة الفصل الدراسي الثاني في السعودية إنها وفرت كافة الاحتياجات اللازمة لعمليات التنظيف والتعقيم بالتزامن مع ظهور متحور كورونا الجديد سريع الانتشار، والذي أطلقته عليه منظمة الصحة العالمية “فيروس أوميكرون”، ولذا فقد تم التشديد على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية الوقائية لسلامة الطلاب.

وشددت الوزارة على أهمية تطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة في المدارس لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، إلى جانب التزام طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بقواعد السلوك الرقمي المطبقة في الفصول الافتراضية عبر منصة "مدرستي".

وطالبت وزارة التعليم في بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية مكاتب الإشراف التربوي متابعة سير العملية التعليمية من اليوم الأول، وإعداد التقارير، وتقويم الأداء، في جميع مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية، وفقاً لطبيعة المادة والمرحلة والصف الدراسي، والرفع بالتقارير لإدارات التعليم حيال ذلك؛ بهدف متابعة العملية التعليمية، والمساهمة في تحسين نواتج التعلّم.

طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية دراستهم حضورياً بـ بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية

طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية يستلم حضورهم بداية الفصل الدراسي الثاني في السعودية مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والنماذج التشغيلية، فيما يواصل طلبة المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال دراستهم عن بُعد من خلال منصتي "مدرستي"، و"روضتي".

يشار إلى أن الطلاب والطالبات استلموا المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني وفق الإجراءات الوقائية لاستكمال رحلتهم التعليمية.

وزار مشرفو ومشرفات "تعليم الرياض" ميدانية للمدارس؛ لمتابعة انضباط الطلاب والطالبات، كما كلف مشرفون ومشرفات بمتابعة منصة "مدرستي"؛ للتأكد من سير العملية التعليمية فيها لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية.

وشدد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، على حرص الإدارة على توفير التجهيزات في المدارس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية فيها للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد- 19" ومتحوراته، لبيئة مدرسية صحية وآمنة للطلاب والطالبات والمنسوبين كافة.

ولفت "الوهيبي" إلى الجهود المبذولة خلال الفصل الدراسي الأول من منسوبي المدارس، معلمين وإداريين، والانضباط الوظيفي العالي بعد العودة الحضورية مطلع العام، وهو ما أسهم في اندماج الطلاب والطالبات في فصولهم وأثر في مستواهم وتحصيلهم.

شدد "الوهيبي" على ضرورة تطبيق وسائل وطرق الوقاية المعتمدة من وزارة الصحة في جميع المرافق التعليمية؛ لتخطي الجائحة العالمية بأمان وسلام.