الحوثي يتجرع مرارة الهزيمة بضربات التحالف (ملف)

الجمعة 10 ديسمبر 2021 18:52:00
الحوثي يتجرع مرارة  الهزيمة بضربات التحالف (ملف)

حاولت المليشيات الحوثية الإرهابية التخفيف من حدة الخسائر التي تعرضت لها في جبهات مختلفة على مدار الأسابيع الماضية بتصعيد عملياتها الإرهابية باتجاه المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي تعاني فيه حالة من الارتباك الداخلي بعد أن طالت ضربات التحالف العربي أهداف عسكرية سرية دفعت قياداتها لتوجيه اتهامات ضد بعضها البعض.

وتصدت دفاعات التحالف العربي يوم الأحد الماضي لخمسة طائرات مسيرة في يوم واحد لأول مرة منذ فترة طويلة، وبعدها بيوم واحد اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخًا بالستيا أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية في طريقه إلى العاصمة الرياض، آخر باتجاه خميس مشيط، كما دمرت الدفاعات الجوية طائرة مسيرة مفخخة للمليشيا المدعومة من إيران، في الأجواء اليمنية، انطلقت من مطار صنعاء.

كشف ‏التحالف العربي عن سقوط مقذوف حوثي معادي بالقرب من إحدى الطرق العامة والأسواق الشعبية بجازان، ونبه ‏إلى محاولة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران استهداف المدنيين داخل المملكة بطريقة متعمدة وممنهجة.

أدانت السفارة الأمريكية لدى السعودية استهداف الحوثيين الإرهابيين مدينة الرياض بصاروخ بالستي، وأشارت إلى أن كل هجوم للمليشيا المدعومة من إيران يظهر عدم رغبتها في السلام، كما ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس ، بهجمات مليشيات الحوثي الإرهابية على السعودية، مشيرا إلى تعريض المليشيا الإجرامية المدنيين في الرياض وما حولها للخطر.

أعلن التحالف العربي أن المليشيات الحوثية تستغل منشآت مدنية ذات حصانة بعملياتها لاستهداف المدنيين، أكد التحالف أنهم اتخذوا إجراءات قانونية فعلية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، لإسقاط تلك الحصانة، كما تعهدت وزارة الدفاع السعودية، بإجراءات رادعة - تتوافق مع القانون الدولي الإنساني - لحماية أراضيها ومقدراتها الوطنية والمدنيين والأعيان المدنية، من الأعمال العدائية لمليشيا الحوثي الإرهابية.

طلب التحالف العربي من المدنيين في مدينة صنعاء الابتعاد عن مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية، وأعلن ليلة الأربعاء/الخميس، قراره بشن عمليات جوية ضد أهداف عسكرية مشروعة في المدينة، وأرجع العملية إلى التهديد والسلوك العدائي لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ومحاولات استهداف المدنيين.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفا يتضمن أبرز وقائع التصعيد العسكري الحوثي ضد المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي:

تسوية 3 مراكز عمليات حوثية لإطلاق المسيرات بالأرض

تصعيد حوثي ضد السعودية يحاول تخفيف خسائر المليشيات في صنعاء

اعتراض بالستي حوثي بطريقه إلى الرياض

الحوثي يُداري خسائره بمحاولة فاشلة لاستهداف الرياض

إسقاط صاروخ حوثي بسماء خميس مشيط ومسيرة بالأجواء اليمنية

الدفاع السعودية تلوح بإجراءات رادعة لـ العدائيات الحوثية

التحالف: مليشيات الحوثي تستغل منشآت مدنية ذات حصانة لاستهداف المدنيين

بعد محاولة استهداف الرياض.. انتفاضة دبلوماسية عربية في وجه المليشيات الحوثية

السعودية تندد بالسلوك الإرهابي الحوثي

مقذوف حوثي يسقط بجوار سوق شعبي في جازان

الخارجية الأمريكية: التصعيد الحوثي يستهدف تعريض السعوديين للخطر ‏

ردا على الحوثي.. تحذير أممي من التصعيد العسكري

التحالف يطلب من المدنيين بصنعاء الابتعاد عن مواقع الحوثي