أسعار الدولار اليوم الأحد 12-12- 2021 في مصر

الأحد 12 ديسمبر 2021 13:04:43
 أسعار الدولار اليوم الأحد 12-12- 2021 في مصر

استقرت أسعار الدولار اليوم الأحد 12-12- 2021 في مصر مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي والبنوك التجارية ليظل متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزي المصري عند 15.66 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع.

أسعار الدولار اليوم الأحد 12-12- 2021 في مصر

استقر سعر الدولار عند 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر)

وتكرر السعر ذاته في بنك مصر (ثاني أكبر بنك حكومي).

أما في البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر) فقد استقر سعر الدولار عند 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع.

وأظهرت التداولات الصباحية وصول سعر أمام الجنيه المصري داخل البنك العربي الأفريقي الدولي عند 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع.

كما أظهر تقرير المال الصباحي على أسعار العملات وصول صرف الدولار أمام الجنيه المصري داخل شبكة فروع بنك قناة السويس عند 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع.

يشار إلى أن د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، شاركت بالندوة الافتراضية رفيعة المستوي حول إطلاق شبكة الاقتصاديين الشباب التابعة للجنة الاقتصادية لأفريقيا، تحت عنوان "الاستثمار في مستقبل أفريقيا"، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، والتي نظمتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا بعنوان "عدم اليقين العالمي واستقرار الاقتصاد الكلي في أفريقيا: ما هو دور نماذج الاقتصاد الكلي".

قالت د.هالة السعيد إنه على مدار العقود القليلة الماضية، ازداد عدم استقرار الاقتصاد الكلي على المستوى العالمي، بسبب الأزمات العالمية المختلفة وضعف بعض عوامل الاستقرار، مؤكدة أن استقرار الاقتصاد الكلي يمثل حجر الزاوية في أي جهد ناجح لزيادة تنمية القطاع الخاص والنمو الاقتصادي، وكذلك تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، متابعه أن الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي أمر حيوي لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وأوضحت السعيد أن العالم يواجه حاليًا اّثار جائحة كورونا، التى أدت إلى تزايد المخاوف بشأن النشاط الاقتصادي وأسواق العمل والأسواق المالية وسلاسل التوريد العالمية، متابعه أن المتغيرات الجديدة أدت إلى زيادة عدم اليقين بشأن الانتعاش الاقتصادي.

وأشارت السعيد أنه من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا بنسبة 3.4 ٪ في عام 2021 بعد الانكماش بنسبة 2.1 ٪ في عام 2020 نتيجة للوباء، متابعه أن هذا الانتعاش سيشير إلى نهاية أسوأ ركود منذ أكثر من نصف قرن وسيدعمه استئناف متوقع للسياحة، وانتعاش في أسعار السلع الأساسية.

وأضافت السعيد أنه ومع ذلك فقد ضعفت مؤشرات الاقتصاد الكلي في أفريقيا بسبب الوباء، مشيرة إلى الحاجة لوضع سياسات من أجل تسريع تحول أفريقيا إلى تعافي أكثر مرونة وشمولية واستدامة بعد الوباء.