تسريب عبدالله الشريف المفبرك.. الداخلية المصرية تصطاد المتهمين

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 05:02:34
تسريب عبدالله الشريف المفبرك.. الداخلية المصرية تصطاد المتهمين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الماضية، مقطع فيديو للإخواني المصري الهارب عبدالله الشريف، يتضمن محادثة هاتفية زعم أنها لاثنين من المستشارين برئاسة جمهورية مصر العربية.

ودار مضمون المحادثة التي كشف عنها الإخواني الهارب عبدالله الشريف، عن عمولات وعقود قانونية تتعلق بمشروعات هندسية.

وزارة الداخلية المصرية تكشف حقيقة التسريب المفبرك

من جهتها، تحركت السلطات المصرية على الفور، ونجحت وزارة الداخلية في كشف حقيقة "الفيديو" واتضح في بيان رسمي أنه "تسريب مفبرك"، وأعلنت أنها تمكنت من القبض على الأشخاص المتحدثين بالمكالمة الهاتفية.

وذكرت الوزارة المصرية في بيانها، أن المتهم الأول يُدعى حنفي عبدالرازق السيد محمـد، 61 عامًا، عاطل، يقيم بالقاهرة، مسجل خطر جرائم نصب، وسبق الحكم عليه في 22 قضية نصب وقتل خطأ وتنقيب عن آثار.

أما المتهم الثاني فتبين أنها تدعى ميرفت محمد علي، 52 سنة، حاصلة على ليسانس حقوق، وتقيم بالإسكندرية.

وحسب بيان وزارة الداخلية، تبين أن المتهمين الأول والثاني من العناصر سيئة السمعة التي تنتهج أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادي، ولا يعملان بأي مؤسسة تابعة للدولة المصرية أو أجهزتها الحكومية.

وأظهرت التحريات أن المتهم الأول يُدعى حنفي عبدالرازق السيد محمـد سجّل المحادثة الهاتفية بغرض ترويجها في أوساط المحيطين به وبثها لمجتمع رجال الأعمال، وحاول إيهام الآخرين بتعدد علاقاته بمختلف المسئولين بالدولة وقدرتـه علـى إسناد عقود لتنفيذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لأي شخص.

وكشفت عن أن مواطنًا يدعى وائل عبدالرحمن، سمسار من الإسكندرية، تحصّل على المحادثة الهاتفية من "حنفي" الذي حاول إقناعه بقوة علاقاته وإمكانية منحه فرص للاستثمار في مجال المقاولات.

وتواصل وائل عبدالرحمن مع الإخواني الهارب عبدالله الشريف لمروره بضائقة مالية وأرسل له المحادثة الهاتفية مقابل مبلغ نقدي، إلا أن الأخير لم يوفِ بوعده معه.

ونجحت الداخلية في ضبط المتهمين والتليفون المحمول، المتضمن المحادثات بينهم في سبيل هذا المخطط الإجرامي، وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات في الواقعة.

اعترافات المتهمين في التسريب المفبرك

واعترف المتهم الأول حنفي عبدالرازق، قائلًا: "من صغرى بمارس النصب والتنقيب عن الآثار من 5 سنين، وانتحلت صفة اللواء فاروق القاضي وادعيت إني مستشار بالرئاسة، ومن حوالي 3 شهور عرفت واحدة اسمها ميرفت قالت لي إنها مستشارة بالرئاسة.

وأضاف حنفي: "سجلتلها شوية مكالمات وبعت منها مكالمة لكل الناس اللى حواليا، ولقيت عبدالله الشريف منزّل على تويتر صوت ليا ولميرفت".

فيما اعترفت المتهمة الثانية ميرفت محمد، قائلة: "اشتغلت في مجال المقاولات عشان أزود دخلي واتعرّفت على شخص ادّعى إن اسمه اللواء فاروق القاضي.

وأضافت: "أوهمني بعلاقاته مع مسئولين وإنه يقدر يجيب شغل كتير في المقاولات، قلت له إنى شغالة في الرئاسة وبعلاقتنا ممكن نكسب فلوس".

المتهم الثالث وائل عبدالرحمن قال: "أعمل في السمسرة، وتعرفت على شخص ادعى إنه "لواء، وقال لي إنه بعلاقاته يقدر يخلص أي حاجة بعمله في الرئاسة.

وأضاف: "بعت لى مكالمات والناس اللى بتتعامل معاه وبتكلمه بتفخمه وبتحترمه، والفترة الأخيرة حصلت لى مشاكل مادية وفكرت أستغل التسريبات وجبت رقم تليفون عبدالله الشريف من على يوتيوب وتواصلت معاه وأرسلت له المكالمات ووعدنى يبعت لي 10 آلاف جنيه لكن نصب عليا".

مَن هو الإرهابي عبدالله الشريف؟

تصدر الإرهابي الهارب عبدالله الشريف، منذ ظهور الإخواني الهارب عبدالله الشريف قائمة الهاشتاجات الأكثر رواجًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أكثر من مرة، خاصة بعد كثرة فضائحه التي تنوعت ما بين ترويج الشائعات والعمالة، والرواتب الطائلة التي يحصل عليها من القنوات الإرهابية التي يعمل لها، بالإضافة إلى جرائمه الجنسية.

كما اتهم الإخواني الهارب عبدالله الشريف بالعمل لصالح خدمة تركيا في المنطقة، ونتيجة لذلك يحصل على أموال طائلة، إضافة إلى توفير جوازات سفر تركية بأسماء مختلفة، يستخدمها في التنقل والسفر إلى الدول بسهولة، في نظير تفعيله لأجندات تركيا التي تهدف لنشر الفوضى والتحريض على الدولة المصرية، وتدعيم مصالحها الاقتصادية والسياسية.