عدن تنفض غبار فساد الإخوان بجهود خدمية وأمنية

الاثنين 20 ديسمبر 2021 20:43:00
عدن تنفض غبار فساد الإخوان بجهود خدمية وأمنية

تواصل السلطة المحلية في العاصمة عدن بقيادة المحافظ أحمد حامد لملس جهودها الخدمية في مجالات متعددة، إذ تشهد المديريات حراكا فاعلا في تلك الأثناء لحصار أزمات الغاز المنزلي، وتمضي الأجهزة الأمنية في جهودها لضبط الشارع ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، وتستمر جهود تحسين الكهرباء، وذلك تزامنًا مع إصدار المحافظ قرارات تعيين جديد لعدد من مديري المديريات والمستشارين.

يتفق متابعون على أن عدن تنفض غبار فساد الإخوان الذي تسبب في أزمات خدمية متفاقمة خلال السنوات الماضية، وأن المحافظ لملس يسير بخطى ثابتة نحو إرساء حالة الاستقرار الأمني والإداري بعد سنوات من الفوضى، وأن قراراته التي يتخذها على مستوى إبعاد المسؤولين غير الجادين أو على مستوى متابعة المشروعات التنموية، وتنظيم البيت الداخلي لتحسين الأوضاع الخدمية بوجه عام تهدف بالأساس إلى تحصين العاصمة من المؤامرات التي تحاك ضدها.

دائما ما كانت عدن وجهة للاستهداف من جانب الإرهاب اليمني، وجرى ذلك بأوجه عديدة ما بين التخريب المتعمد للخدمات العامة أو عبر محاولات إحداث القلاقل الأمنية وتحريك الخلايا النائمة، ونهاية بالتخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية التي كادت أن تُدخل عدن في دوامة الفوضى، وبالتالي فإن التحركات الحالية تسير في اتجاهات متعددة بآن واحد.

تشهد العاصمة في تلك الأثناء ثورة تصحيحية لأخطاء سابقة قادت لتفاقم أزمات الغاز والكهرباء والمياه، وهو ما يترجم اهتمام السلطة المحلية بإصدار قرارات هدفها التعامل مع تلك المشكلات، لعل أبرزها ما يتعلق بإغلاق محطات الغاز الخاصة التي تورطت في تهريب الغاز المنزلي وبيعه في السوق السوداء بثلاثة أضعافه، هذا بالإضافة إلى تحسين جودة محطات الكهرباء وضمان إمدادها المستمر بالطاقة حتى لا تتعرض للتلف والتخريب كما كان الحال خلال الأعوام الماضية، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على شبكات الصرف الصحي التي تشهد عمليات إصلاح وتطوير مستمرة.

أولى محافظ عدن اهتماما بتطوير الأداء الأمني ما انعكس على حجم الحملات التي قادتها الأجهزة الأمنية خلال الأشهر الماضية والتي كان أبرزها حملة جمع السلاح، إلى جانب تكثيف الجهود الأمنية التي تضمن عودة الهدوء إلى الشارع، في محاولة للتخفيف من حدة الممارسات التحريضية التي اعتادت عليها خلايا الشرعية النائمة لإثارة الفوضى.

واصل لملس جهوده لمكافحة تهريب الغاز المنزلي، عبر تشديد الرقابة على تداول الكميات الواردة إلى المحطات بمختلف المديريات، وكلف مدير شركة الغاز في عدن، بتسليم كشف يومي للغاز المرسل من منشأة صافر إلى محطة البريقة للغاز والمحطات الخاصة، ووجه مأموري مديريتي خورمكسر والبريقة بإيفاد مندوبين إلى محطات الغاز في منشأة البريقة والمنطقة الحرة وبئر أحمد وبئر فضل لفحص سندات الاستلام.

بحثت قيادات مديرية دارسعد ومسؤولي العاصمة عدن سبل معالجة أزمة نقص الغاز المنزلي، والتخفيف من معاناة المواطنين في المديرية، واتفقا على إغلاق محطات الغاز الخاصة (الترمبات)، لمنعها من استنزاف حصص المواطنين، ولخطورتها على المواطنين لوقوعها وسط الأحياء السكنية.

كما قررا حصر المطاعم في مختلف أنحاء المديرية لتوفير كميات الغاز المطلوبة دون مبالغة في تسعيرها وطلائها بلون خاص، واستعرض الجانبان أبعاد شح الغاز المنزلي، وضرورة منع تسرب أي كميات مخصصة للعاصمة عدن إلى السوق السوداء، وملاحقة الموزعين المتورطين في تهريب الأسطوانات المخصصة للمواطنين.

اطلع مأمور مديرية المنصورة في العاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، اليوم الأحد، على الاستعدادات لإطلاق مشروع تحسين شبكة الكهرباء في شارع السجن بميزانية 100 مليون ريال.

وبحث، في اجتماع مع ممثلي المجلس المحلي في المديرية وقطاع الكهرباء، الاحتياجات اللازمة لإنجاز المشروع، وتتضمن أعمال التطوير تركيب محولات ومفاتيح كهربائية، ومد كابلات كهربائية من بلوك إلى حي وديع حداد، ومطابع الكتاب المدرسي.