حقيقة تجسيد شبيه رشدي أباظة قصة حياة الفنان الراحل في فيلم سينمائي

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 16:25:00
حقيقة تجسيد شبيه رشدي أباظة قصة حياة الفنان الراحل في فيلم سينمائي

المصري محمد مؤمن شبيه رشدي أباظة

حالة كبيرة من الجدل أحدثها مواطن مصري يدعى محمد مؤمن نظرا للتشابه الكبير بين ملامحه وملامح النجم المصري الراحل رشدي أباظة الذي كان يعرف عنه الوسامة والأناقة، بل أنه كان ولازال واحد من جانات السينما المصرية ووجه من أوسم الوجوه التي عرفتها الشاشة الفضية بمصر على مدار عصورها ومراحلها.

بداية قصة شبيه رشدي أباظة

الحكاية بدأت حينما انتشرت صور بشكل مكثف لمحمد مؤمن على صفحات السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية ليثير حالة من الجدل نظرا لتشابه الكبير مع رشدي أباظة، ليعرف بعدها باسم "شبيه رشدي"، الأمر لم يقتصر فقط على الملامح الشكلية بل امتد أيضا لتسريحة الشعر وطريقة حلاقة "الشنب" وملابسه الكلاسيكية وإطلالته.

من هو محمد مؤمن شبيه رشد أباظة؟

فور انتشار الصور، نالت إعجاب رواد مواقع الواصل الاجتماعي، وطالبوا بتجسيد الشبيه فيلم سينمائي عن حياة النجم الراحل رشدي أباظة، وعلق عدد من رواد السوشيال ميديا على الصور قائلين:" فولة وانقسمت نصين"، "يخلق من الشبه أربعين"، وغيرها من العبارات التي عبرت عن دهشتهم من الشبه الكبير.

شبيه رشدي أباظة هو مواطن مصري أربعيني يتمتع بشبه كبير بينه وبين النجم الراحل، لكنه كان بعيدا عن الأضواء ولم يفضل الظهور على مواقع التواصل الإجتماعي تحت اسم شبيه رشدي أباظة، واكتفى بهذا الشبه في حياته العادية فقط، فكان كل من يراه يتأمله كثيرا ويتراود في ذهنه فوراً الراحل رشدي أباظة .

محمد مؤمن شبيه رشدي أباظة، يبلغ من العمر 45 عام، لم يرغب في الظهور على السوشيال ميديا بصوره التي يظهر فيها تماما مثل النجم رشدي أباظة، حيث يعتمد نفس تسريحة شعره، واستايل ملابسه التي تجعله نسخة طبق الأصل من رشدي أباظة .

فيلم سينمائي عن رشدي أباظة

محمد مؤمن اختفى من مواقع التواصل الاجتماعي طوال تلك الفترة، حيث كان يحضر لعمل فني عن حياة رشدي أباظة عام 2004، بعدما عرف أن فكري أباظة شقيق النجم الراحل قرر كتابة قصة حياته وبدأ يبحث عن شبيه رشدي أباظة ليقدم العمل، فتواصل معه محمد مؤمن والتقى به بالفعل، لكن وفاة فكري أباظة أوقفت المشروع الذي كان من المقرر أن يقدمه محمد مؤمن شبيه رشدي أباظة، ومازا ل في انتظار تقديم نفس الدور محتفظا بهيئته.

وأعرب محمد مؤمن عن رغبته الشديدة في تجسيد قصة حياة النجم الراحل رشدي أباظة، مؤكدا:" الفرق بيننا هو الاسم والعرق".

وأكد محمد مؤمن، شبيه رشدي أباظة، أنه كان بعيدا عن الأضواء ووسائل الإعلام على أمل أن يفاجئ الجمهور بتجسيده قصة حياة الفنان الراحل في سنة 2004، قائلا: "سمعت أن أخوه فكري أباظة، قرر هو والمخرج يوسف شرف الدين أن يعملوا قصة حياة رشدي أباظة وكانوا عاملين إعلان واتصلت على فكري وقلت له إني فيا شبه كبير منه وطلبوا يقابلوني".

وقال إن الاسم والعرق هما الاختلافان بينه وبين أباظة، لكن الوجه والطول ولون العينين كل هذه الملامح متطابقة تماما بينهما.

السيرة الذاتية للفنان المصري رشدي أباظة

النجم الراحل رشدي أباظة واحد من نجوم السينما المصرية في عصرها الذهبي، قدم "أباظة" الكثير من الأعمال السينمائية التي مازالت خالدة حتى الآن رغم مرور السنوات، ومنها "الأسطى حسن"، "حياة أو موت"، "جعلوني مجرمًا"، "موعد غرام"، "إني راحلة"، "لا أنام"، "تمر حنة"، "امرأة في الطريق"، "صراع في النيل"، "الرجل الثاني"، "ملاك وشيطان"، "في بيتنا رجل"، "الزوجة الـ13"، "هو والنساء"، "صغيرة على الحب"، "غروب وشروق"، "الحب الضائع"، "كلمة شرف" مع وحش الشاشة فريد شوقي.

ورحل عن عالمنا الدنجوان 27 يوليو 1980 عن عمر ناهز 53 عاما، قبل الانتهاء من كافة مشاهده في فيلم "الأقوياء"، وأكمل الدور بعده الفنان صلاح نظمي الذي لم يظهر بوجهه قط تخليدا لآخر أعمال العملاق الراحل رشدي أباظة.