الجنوب يعود للميدان

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 18:01:00
الجنوب يعود للميدان

رأي المشهد العربي

تخطو قوات ألوية العمالقة سريعا إلى محافظة شبوة لتحرير مديريات بيحان الثلاث من قبضة المليشيات الحوثية الإرهابية، تأكيدًا للدور الحصري للقوات المسلحة الجنوبية بمواجهة الخطر الإيراني في الميدان.

وتهدف تحركات قوات العمالقة – تحت تأييد شعبي جارف – إلى إنهاء الوجود الحوثي في بيحان، والقضاء على وجود المليشيات المدعومة من إيران، وإزاحة حليفتها الإخوانية إلى مأرب، حيث لا يتصور أي مبرر لبقاء مليشيات الشرعية في شبوة بموقع المتفرج، كخطوة أولى لكسر سلسلة التآمر الحوثية الإخوانية على أرض شبوة.

وجاء تحرك ألوية العمالقة في أعقاب لقاء الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تزامن يشي بانكشاف الدور الإخواني المعطل لمواجهة المليشيات المدعومة من إيران.

ولا شك، فإن جهود القوات المسلحة الجنوبية موضع اهتمام من التحالف العربي، لإزاحة خطر الإرهاب الحوثي الذي يُهدِّد أمن المنطقة برمتها، عبر استعادة نغمة الانتصارات الجنوبية الباسلة على الجبهات، حيث لقيت تقديرا كبيرا على الصعيدين الإقليمي والدولي، لنجاحها الميداني في مكافحة الإرهاب وتحجيم داعميه.

وبنظرة للتاريخ القريب، فإن التضحيات الحقيقية والنجاحات الميدانية الساطعة في مواجهة الحوثيين الإرهابيين على جميع الجبهات كانت من نصيب القوات المسلحة الجنوبية، كتفًا بكتف مع القوات المسلحة الإماراتية.

وعلى الرغم من محدودية الإمكانيات وانعدام الدعم، إلا أن الواقع يؤكد أن القوات المسلحة الجنوبية الجهة الوحيدة على الأرض صاحبة القدرة والكفاءة والعزيمة الحقيقية لمكافحة الإرهاب الحوثي، في واقع تدركه دول التحالف العربي حد اليقين.