إريتريا تفرج عن 37 صياداً يمنياً من أصل 200 محتجز

الاثنين 11 يونيو 2018 14:17:30
 إريتريا تفرج عن 37 صياداً يمنياً من أصل 200 محتجز
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

أعلنت الحكومة الشرعية اليوم الاثنين، إفراج السلطات الإريترية عن 37 صياداً يمنياً، احتجزوا في المياه الدولية بالبحر الأحمر.
وقال فهد كفاين، وزير الثروة السمكي، في تغريدات على صفحته في «تويتر»، إن السلطات الإريترية «ما تزال تحتجز آخرين»، مشيراً إلى أن الحكومة ناقشت «قضية الصيادين المختطفين من سواحل الحديدة والمخا، وكلفت وزيري الخارجية والثروة السمكية بمتابعة الأمر والعمل على إطلاق سراحهم مع قواربهم وضمان حقوقهم».
وأضاف «ستستمر المساعي الحثيثة من قبل الحكومة لاستعادة الصيادين المختطفين، وضمان حقوقهم وحمايتهم وتمكينهم من ممارسة عملهم في المياه اليمنية بأمان».
وكانت «الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر» التابعة لوزارة الثروة السمكية، قد عقدت مؤتمراً صحفياً، الليلة الماضية، استعرضت فيه أوضاع الصيادين في الساحل الغربي للبلاد.
وقال عبدالقوي المخلافي، وكيل محافظة تعز، إن إريتريا «أفرجت عن 37 صياداً، من أصل 200 كانوا محتجزين لدى سلطات العاصمة الاريترية أسمرة»، مطالباً بـ«الإفراج عن أكثر من 110 مركباً بحرياً للصيادين اليمنيين، ما زالوا محتجزين لدى السلطات الإريترية».
وأضاف أن «الحكومة اليمنية وعدت بصرف تعويضات عاجلة للصيادين المتضررين، إضافة إلى منحهم مراكب بدلاً عن مراكبهم التي تم احتجازها».