حزام دلتا أبين.. عرض عسكري مُبهر يحمل دلالات استراتيجية

الجمعة 14 يناير 2022 22:53:01
حزام دلتا أبين.. عرض عسكري مُبهر يحمل دلالات استراتيجية

رسالة عسكرية دلالاتها كثيرة بعثته بها قوات الحزام الأمني في دلتا أبين، بعرض عسكري مُبهر، في وقتٍ تتعرض فيه المنطقة لحرب غاشمة غير تقليدية من قِبل مليشيا الشرعية الإخوانية.

قوات الحزام الأمني في دلتا أبين استهلت عامها التدريبي بعرض عسكري في معسكر 7 يوليو بمديرية خنفر، تضمّن استعراض المهارات العسكرية للقوات وجاهزيتها الفنية والقتالية، وانضباط أدائها قبل تكريم الضباط والأفراد المبرزين.

خلال الفعالية، نقل قائد حزام دلتا أبين العميد عبداللطيف السيد تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، والعميد محسن عبدالله الوالي قائد قوات الحزام الأمني للجنود، مشيدًا بثباتهم ومعنوياتهم وإخلاصهم في ضبط الأمن والاستقرار ومواجهة العناصر الإرهابية بالمحافظة.

كما حيا "السيد" الانتصارات العظيمة التي حققها أبطال ألوية العمالقة الجنوبية في محافظة شبوة، والتي أتت بمكاسب عسكرية وسياسية كبيرة، سيجني الجنوب وشعبه، ثمارها خلال الأيام المقبلة.

وبعث قائد حزام دلتا أبين رسالة شديدة الأهمية، بقوله إنّ قوات الحزام على أهب الاستعداد لتنفيذ ما يتطلب منه وهو رهن الإشارة للقيادة السياسية والعسكرية والأمنية، ولن تتوانى لحظة في الدفاع عن المكتسبات التي تحققت لمحافظة أبين التي باتت تنعم باالأمن والاستقرار .

تنظيم عرض عسكري في وقتٍ كهذا يحمل أهمية كبيرة بالنظر أولًا إلى تزامنه مع انتصارات ملحمية تُسطره القوات الجنوبية في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية، إلى جانب حجم التهديدات التي تلاحق منطقة دلتا أبين على وجه التحديد من قِبل مليشيا الشرعية الإخوانية.

جاهزية القوات الجنوبية أمرٌ شديد الأهمية بالنظر إلى حجم الاستهداف الذي يتعرض له الجنوب، والذي من المتوقع أن تتزايد حدته في الفترة المقبلة، بعد خسائر الحوثيين في شبوة ومأرب، ومن ثم ليس من المستبعد أن تُقدم مليشيا الشرعية وحليفتها الحوثية على أعمال انتقامية ردًا على هذه الخسائر المدوية التي وجهتها لكلاهما القوات الجنوبية.

كما أنّ دلتا أبين نفسها واحدة من المناطق المستهدفة إخوانيًّا، بعدما تعرّضت مؤخرًا لحرب ديمغرافية في محاولة لتغيير هويتها الجنوبية، وهو أمرٌ كان قد حذّر منه المجلس الانتقالي ودعا إلى التأهب لمواجهته، ومن ثم يتوجب فرض تأمين شامل لهذه المنطقة لإجهاض محاولات استهدافها.