منذ بدء الجائحة.. دراسة تكشف الأعداد الحقيقية لمتوفي كورونا حول العالم

الأربعاء 19 يناير 2022 15:54:44
منذ بدء الجائحة.. دراسة تكشف الأعداد الحقيقية لمتوفي كورونا حول العالم

أكدت البيانات المعلنة، أن حصيلة الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا تقدر بنحو 5 ملايين في مختلف أنحاء العالم منذ بدء الجائحة، إلا أن تقرير حديث نشرته مجلة "نيتشر" العلمية يقول أن عدد الوفيات الناتج عن فيروس كورونا في العالم أكبر من ذلك بكثير.

وحسب ما جاء في التقرير الذي نشرته المجلة العلمية فإن حصيلة الوفيات في العالم الناتجة عن فيروس كورونا، تتراوح ما بين 12 إلى 22 مليون، وليس 5.5 ملايين كما تشير الأرقام الرسمية المعلنة.

وأشارت الدراسة الحديثة إلى أن العام الماضي 2020 شهد حصيلة وفيات أكبر بكثير من التي سجلت، ونشرت وفقًا للبيانات الرسمية، وأوضحت الدراسة أن هذا الرقم أقل من الواقع بكثير، كما ان هناك الكثير من الدول التي تؤجب إعلان النتائج الصحيحة لأعداد الوفيات، وربما لا تذكرها في بياناتها الرسمية، والسبب في ذلك، أن عملية الاحصاء اليومي تعتبر تحدي كبير، وأمر معقد للغاية.

يُذكر أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 335 مليونا و366 ألفا و984 مصابا، حتى صباح الأربعاء، فيما وصل إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و554 ألفا و646 وفاة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.