احتفاء إخواني بدعم حماس للإرهاب الحوثي

الخميس 27 يناير 2022 02:19:49
احتفاء إخواني بدعم حماس للإرهاب الحوثي

لا تزال ردود الأفعال الغاضبة تجاه فعالية مشبوهة نظّمتها حركة حماس الإخوانية دعمًا للإرهاب الحوثي ضد الإمارات والسعودية، بما يوثّق من جديد حجم التخادم بين تنظيم الإخوان والمليشيات المدعومة من إيران.

فعلى الرغم من موجات الإدانة المتواصلة للعمليات الإرهابية التي شنتها المليشيات الحوثية على الإمارات والسعودية، شقّت "حماس الإخوانية" هذا الصف، وعبّرت عن دعمها للإرهاب الحوثي عبر فعالية نُظمت في غزة، وتضمنت رفع صور الإرهابي عبد الملك الحوثي، في مشهد ابتهاجي من الحركة المصنفة إرهابية في عدة دول، بجرائم "الذراع الإيرانية".

فعالية حماس أظهرت جانبًا جديدًا من حجم التخادم المشبوه بين الحوثيين والإخوان، فضلًا عن كونها أظهرت مدى عداء تنظيم الإخوان للتحالف العربي، ودعمه لأي إرهاب يهدّد السعودية والإمارات.

اللافت أنّ الكتائب الإعلامية الإخوانية تجاهلت حجم الغضب العربي الواسع مما أقدمت عليه حركة حماس، وأخذت تتباهى بهذا الدعم للإرهاب الحوثي، واعتبرت الأمر بمثابة تأييد للإخوان كذلك في اليمن؛ بما يتقاطع مع قناعات أصبحت راسخة لدى حزب الإصلاح بأن وضعه السياسي أصبح منهارًا وبشدة.

وحوّل عناصر الإخوان، صحفاتهم وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصات للتباهي بهذا الدعم الإخواني للإرهاب الحوثي، لكنّها حاولت تصوير الأمر على أنّه دعم لليمن بشكل عام، في محاولة لذر الرماد على حقيقة دعم هذه الفصائل لإرهاب المليشيات.

تباهي إخوان اليمن بفعالية حماس والدفع بها نحو واجهة الأحداث على هذا النحو هي محاولة لبعثرة الأوراق على شتى الطرق، وذلك سعيًّا لعرقلة أي تحركات عسكرية يُقدِم عليها التحالف العربي من أجل لجم الإرهاب الحوثي، باعتبار أنّ هذا الأمر يضر بالمصالح الإخوانية بشكل مباشر.

"شماتة" حزب الإصلاح في الإرهاب الذي يُشكله الحوثيون على السعودية والإمارات لم يقتصر على تداول فعالية حماس المشبوهة، لكن الأمر كان أكثر وضوحًا من خلال عديد التصريحات التي أدلى بها سياسيو الإخوان، والتي حملت إشارة واضحة وصريحة بأنّ حزب الإصلاح يقف في صف الإرهاب الحوثي بشكل مباشر.