التصدي لمحاولات تسلل يائسة للحوثيين في مطار الحديدة و المجيلس وشرق حيس

السبت 23 يونيو 2018 01:21:52
التصدي لمحاولات تسلل يائسة للحوثيين في مطار الحديدة و المجيلس وشرق حيس
متابعات

تمكنت قوات المقاومة المشتركة المسنودة من التحالف العربي بقيادة  السعودية من التصدي لمحاولات تسلل يائسة لعناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مطار الحديدة و منطقة المجيلس و شرق مديرية حيس.

وبحسب ما أكدته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أسفرت محاولات التسلل الفاشلة عن مصرع عشرات الحوثيين و أسر عدد كبير من عناصرهم بينهم القيادي المدعو أبو جلال الريامي.

و لقي العشرات من عناصر الحوثيين مصرعهم إثر محاولة تسلل يائسة إلى مطار الحديدة فيما سقط آخرون ما بين جرحى وأسرى في قبضة قوات ألوية العمالقة خلال عمليات عسكرية نوعية في الطوق الجنوبي لمدينة الحديدة فيما فر عدد من مسلحي الميليشيات تاركين خلفهم أسلحتهم و عتادهم و قتلاهم .

ونفذت القوات المشتركة عملية عسكرية مباغتة لعناصر ميليشيات الحوثي جنوب مديرية التحيتا أنهكت قدراتها العسكرية و دمرت تعزيزاتها التي وصلت مؤخرا لمسلحي الحوثي قادمة من محافظتي اب وذمار.

كما تمكنت القوات المشتركة المكلفة بتأمين الخط الساحلي من تمشيط جيوب و أوكار الحوثيين في منطقة المجيلس وصولا إلى الطريق الرئيسي الذي تحاول الميليشيات التسلل إليه لقطع الإمدادات عن قوات المقاومة المتمركزة في المطار ما أسفر عن دحر عناصر الميليشيات.

وحاولت ميليشيات الحوثي تنفيذ عملية تسلل إلى مناطق شرق مديرية حيس باءت بالفشل في مسعى منها لرفع الروح المعنوية المنهارة لعناصرها في الجبهات و هروبهم المتواصل جراء هزائمها المتلاحقة في ساحات القتال لتتمكن المقاومة من دحرها بهجوم عكسي انتهى بمصرع معظم المشاركين في عملية التسلل وفرار جماعي للبقية.

و الإطار ذاته،  نفذت الفرق الهندسية عمليات تطهير ونزع للألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي في قرى ومزارع عزلة الحيمة الساحلية وذلك عقب انفجار لغم أرضي أودى بحياة طفل .

و تمكنت الفرق أيضا من نزع عشرات الألغام التي تهدد حياة المدنيين إضافة إلى العثور على كميات كبيرة من الألغام المخزنة داخل الصناديق.