قسم الرئيس

الثلاثاء 19 إبريل 2022 22:04:00
قسم الرئيس

رأي المشهد العربي

أدلى الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليمين الدستورية نائبًا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي.

صيغة قسم الرئيس كانت عبارة عن رسالة سياسية بالغة الوضوح، موجهة للشعب الجنوبي، الذي اطمئن أن قائده لن يتخلى عن مسار قضيته العادلة مهما زادت التحديات أو أثيرت التعقيدات السياسية.

أداء الرئيس الزُبيدي لليمين الدستورية أغلق الباب أمام أي محاولات إخوانية لشن حملات الافتراءات على المجلس الانتقالي، وفوت الفرصة أمام أي مزاعم بتخليه عن تطلعات شعبه المتمثلة في استعادة الدولة وفك الارتباط.

صيغة قسم الرئيس التي جاءت خالية من عبارة المحافظة على الوحدة، تؤشر إلى أنّ الفترة المقبلة ستكون شاهدة على الكثير من الخطوات التي يتخذها المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس الزُبيدي بما يتضمن حماية مسار القضية الجنوبية.

الإنجاز الأكبر الذي رسخه حضور المجلس الانتقالي هو إدراج الجنوب في رؤية الحل السياسي الشامل، وهو ما يقضي على أي محاولات لتهميش الجنوب باعتبار ذلك أحد صنوف المؤامرة التي يسعى إليها تنظيم الإخوان الإرهابي.

وقد مثّلت سلسلة الاجتماعات التي كان قد عقدها الرئيس الزُبيدي منذ ما قبل أداء اليمين الدستورية، تأكيدا على حجم الحضور الجنوبي في المشهد السياسي الجديد، الذي انتقل خلاله من مرحلة رد الفعل إلى مرحلة الفعل نفسه.

ويتناغم هذا المشهد السياسي الراهن مع تطلعات الجنوب، وذلك بين العمل على تحقيق الانضباط للمنظومة العسكرية ومن ثم الحرب على المليشيات الحوثية الإرهابية، إلى جانب العمل على تحسين الوضع المعيشي، وهما أولويتان للجنوب في الوقت الراهن، وترتبطان بشكل رئيسي بمسار قضيته.