في حفل تخرج دفعة جديدة بحضرموت .. عرض عسكري لتفكيك الألغام ودورات للأمن العام

الخميس 5 يوليو 2018 20:33:00
في حفل تخرج دفعة جديدة بحضرموت .. عرض عسكري لتفكيك الألغام ودورات للأمن العام

شهد قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، عرضا عسكريا لتخريج دفعات جديدة من منتسبي دورة معسكر القيعان الثانية وشعبة الاستخبارات العسكرية ودورة تفكيك الألغام ودورة الأمن العام.

وألقى المحافظ البحسني خلال الفعالية كلمة نقل في مستهلها تهاني وتحيات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي للمتخرجين من أبطال المنطقة العسكرية الثانية والأمن والشرطة تمنيا لهم مزيداً من الانتصارات والأداء المتميز في إنجاز المهام النبيلة التي يكلفون بها.

وأشاد محافظ حضرموت، بالمستوى العالي للتدريب الذي تلقاه المتخرجين في الدورات الأربع, مشيدا بجهود، قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.
ولفت المحافظ البحسني إلى أن هذه الجهود التي تبذل تأتي في سياق خطة عام بناء تطوير الأجهزة العسكرية والأمنية التي تم الإعلام عنها مع بداية العام 2018م.

وأطلع محافظ حضرموت على تمرين على كيفية التعامل مع الألغام واكتشافها وتفكيكها من قبل المتخرجين في دورة سلاح الهندسة.

وتطرق رئيس شعبة الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الثانية العميد الركن صالح المعاري، لاستعراض الجهود التي بذلت في الدورات وتطرقت للمحاور والعلوم النظرية والتطبيقية التي تم تناولها خلال فترة الدورات.

وفي ختام العرض، تم تكريم المشاركين إلى جانب عدد من المدربين الذين أسهموا في إنجاح برامجها.