يونيسيف: كارثة تفتك بأطفال اليمن بسبب هذه التصرفات.. تعرف عليها

الأربعاء 1 أغسطس 2018 13:52:56
يونيسيف: كارثة تفتك بأطفال اليمن بسبب هذه التصرفات.. تعرف عليها
دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، اليوم الأربعاء، إلى وقف فوري للهجمات التي تستهدف مرافق المياه والخدمات المدنية في اليمن.
وقالت في بيان صادر عن المديرة التنفيذية ليونيسيف، هنريتا فور إن «الهجمات التي تُشنّ على المرافق والخدمات المدنية، غير مقبولة، وغير إنسانية، وتخالف القوانين الأساسية للحرب».
وأضاف أن «العنف المستمر، والهجوم المتكرر على البنية التحتية المدنية المنقذة للحياة في محافظة الحديدة (غرب)، يشكلان تهديداً مباشراً لبقاء مئات آلاف الأطفال وعائلاتهم على قيد الحياة».
وتابع: «رغم ذلك، شهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً في عملية استهداف الأنظمة والمرافق الضرورية من أجل الحفاظ على حياة الأطفال والعائلات».
ولفت البيان إلى أن «اليمن يواجه نقصاً حادّاً في مياه الشرب، الأمر المرتبط بشكلٍ مباشرٍ مع تفشّي الكوليرا والإسهال المائي الحاد».
وقالت مديرية يونيسيف محذرة: «يهدّد الهجوم على البنية التحتية للمياه الجهود المبذولة لمنع تفشي الكوليرا والإسهال المائي الحاد مجدّداً في اليمن».
ودعا البيان جميع أطراف النزاع لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، قائلاً «لا منتصر في حرب اليمن، إذ أنها تسلب المستقبل من أطفال البلاد».