القاهرة تستلم المتهم باختطاف طائرة مصرية في قبرص وتحيله للتحقيق صور

الأحد 19 أغسطس 2018 12:02 ص
القاهرة تستلم المتهم باختطاف طائرة مصرية في قبرص وتحيله للتحقيق  "صور"

قررت النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، بإحالة متهم باختطاف طائرة مصرية في قبرص في عام 2016 للتحقيق بعد نجاح مساعي تسلمه من السلطات القبرصية.

وقالت وكالة "الشرق الأوسط" الرسمية المصرية "أ ش أ"، إن النائب العام نبيل صادق أمر "عرض سيف الدين مصطفى إمام، المتهم باختطاف الطائرة المصرية في قبرص، على النيابة المختصة لاستكمال التحقيقات فيما نسب إليه من وقائع، وذلك بعد نجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العامة لاسترداده من قبرص".

وبحسب بيان النيابة العامة، الذي نقلته الوكالة، فقد "سبق تقديم النيابة العامة المصرية للطلب عقد لقاءات بين الجانبين المصري والقبرصي، وتبادل المذكرات الخاصة بينهما في هذا الخصوص، وأعقب ذلك صدور حكم من المحكمة العليا القبرصية بالموافقة على الطلب بتسليم المتهم المصري لما ثبت لديها من استقراء المستندات ومذكرات دفاع النيابة العامة المصرية من التزام الجانب المصري والقضاء الجنائي المصري بضمانات المحاكمة الجنائية وفقًا للمعايير الدولية".


وأبلغت الشرطة القبرصية المحكمة في لارنكا، بأن المصري سيف الدين محمد مصطفى البالغ من العمر 58 عاماً يواجه تهم "خطف أشخاص بهدف أخذهم إلى وجهة مجهولة، والسلوك المتهور الذي ينطوي على تهديد وكلها مخالفة لقانون مكافحة الإرهاب".

ووصفت السلطات القبرصية "مصطفى" بأنه "مضطرب نفسياً"، وأكدت أن القضية "لا علاقة لها بالإرهاب وهو متهم بإرغام الطائرة على الهبوط في مطار لارنكا عبر التهديد بتفجير حزام ناسف تبين لاحقا أنه مزيف.





التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر