تعرف على الطبيب الجنوبي الذي أعاد صديقه للحياة بعد توقف قلبه

الأربعاء 22 أغسطس 2018 11:52:35
تعرف على الطبيب الجنوبي الذي أعاد صديقه للحياة بعد توقف قلبه
نجح طبيب جنوبي في إعادة نبض قلب زميله بمستشفى سعودي بعد أن توقفت دقات قلبه فجأة.
وتمكَّن فريق قسطرة القلب الذي ينتمي إليه الدكتور عبدالناصر حسين صالح النقيب -استشاري القلب في المدينة الطبية بالعاصمة المقدسة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بشكل عاجل من إنقاذ حياة (فني إسعاف) في العقد الثالث من عمره ويعمل في الهلال الأحمر السعودي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الموت، إثر إصابته برجفان بطيني، وهو الأمر الذي أدى إلى تسارع نبضات قلبه مهدداً حياته بالانتهاء.
 
وكان الشاب المريض يعاني من رجفان أذيني منذ أشهر، ويتناول العلاج اللازم له، وخلال عمله اليومي شعر بتسارع في ضربات القلب ورجفان بطيني مما أدى إلى توقف القلب عن العمل، وبعد إسعافه قام زملائه بإنعاش قلبه مستشفى النور في مكة المكرمة فتوقف قلبه مرة أخرى، فأجرى له إنعاش آخر، واضعين له جهاز تنفس اصطناعي، ليتم نقله على وجه السرعة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة.
 
وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين أن عضلة قلبه أصيبت بضعف وهي المسبب الرئيس في حدوث مثل هذه الاختلالات الخطيرة في ضربات القلب وتوقفه.
 
وبعد 4 أيام من مكوثه في المستشفي قام الفريق الطبي المتميز بتقليل اعتماد الشاب على جهاز التنفس الاصطناعي تدريجياً حتى فُصِل الجهاز عنه نهائياً وتماثل المريض للشفاء بشكل كبير، وقد استرد وعيه، داخلاً في حالة مستقرة، ومحتفظاً بكامل وعيه الصحي.
 
وهنأت مدينة الملك عبدالله الطبية الفريق المتميز الذي أجرى العملية في تغريدة بعثتها في موقع التدوين المصغر (تويتر).
 
يذكر أن الدكتور عبدالناصر حسين صالح النقيب والد لطفلين (حسين وهبة) وهو من مواليد مديرية المنصورة في بلوك 39، وترعرع في حواريها، وكان لاعباً مبدعاً لكرة الطائرة.
 
وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس: (فيصل هتاري، ونشوان، وعبود النموذجية) ثم التحق بالدراسة الجامعية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، ليواصل دراسته العليا في المملكة الأردنية الهاشمية، مكتسباً من خلالها المعرفة المتعمقة في مجاله الطبي، وهو ما جعله متأهلاً لأن يعمل في أحد أكبر مستشفيات المملكة العربية السعودية متبوئاً مكانة مرموقة من بين أفضل استشاريي أمراض القلب هناك.