أوكرانيا تعترف: دمرنا سفينة روسية.. وهاجمنا قاعدة نوفوروسيسك

الجمعة 4 أغسطس 2023 17:59:45
أوكرانيا تعترف: دمرنا سفينة روسية.. وهاجمنا قاعدة نوفوروسيسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية حاولت مهاجمة قاعدة نوفوروسيسك البحرية باستخدام اثنين من الزوارق المسيرة.

ومن جانبه، أكد مصدر في المخابرات الأوكرانية، أن سفينة الإنزال أولينيجورسكي جورنياك التابعة للبحرية الروسية تعرضت لأضرار خلال هجوم بزوارق مسيرة نفذه جهازا الأمن والبحرية الأوكرانيان بالقرب من ميناء نوفوروسيسك الروسي.

كما أضاف المصدر، بأنه قد نتج عن الهجوم صدع كبير في السفينة أولينيجورسكي جورنياك ولا يمكنها حاليا القيام بمهامها القتالية"، مشيرًا إلى أن كل التصريحات الروسية بشأن صد الهجوم كاذبة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قالت إنه تم اكتشاف الزوارق وتدميرها بإطلاق نار من الأسلحة القياسية للسفن الروسية التي كانت تحرس الرصيف الخارجي للقاعدة.

فيما قالت خدمات الطوارئ الروسية "112"، صباح اليوم الجمعة، إن انفجارات وقعت في منطقة المياه قرب مدينة نوفوروسيسك الواقعة على البحر الأسود وقرية ميسكاخو.

كما أفادت السلطات في القرم أن أنظمة الدفاع الجوي عملت في عدة مناطق من شبه الجزيرة، وتم إسقاط جميع الأهداف، ولم تحدث أضرار أو إصابات.

وفي غضون ذلك، أعلن عمدة مدينة سوتشي الروسية، أليكسي كوبايغورودسكي، اليوم الجمعة، أن تدابير إضافية ستتخذ لرفع مستوى حماية المنطقة المائية والبنية التحتية الساحلية في سوتشي بعد هجوم قوارب القوات الأوكرانية المسيرة على نوفوروسيسك.

كما أشار العمدة إلى إيلاء اهتمام خاص لمجمع أرصفة الموانئ، حيث تتواجد حالياً أكثر من 2.5 ألف سفينة صغيرة في سوتشي.

يشار إلى أن الأراضي الحدودية الروسية باتت تتعرض لهجمات من طائرات مسيرة في الفترة الأخيرة. وبينما تنفي كييف ضلوعها، جزمت موسكو مراراً بأن أصابع كييف تقف خلف تلك الهجمات.