مقتل 5 إرهابيين من حركة الشباب إثر عملية عسكرية في الصومال

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 18:41:32
مقتل 5 إرهابيين من حركة "الشباب" إثر عملية عسكرية في الصومال

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ غارة جوية استهدفت حركة الشباب الإرهابية وسط الصومال.

وبحسب التلفزيون الصومالي الرسمي، أسفرت الغارة الأمريكية، عن مقتل 5 إرهابيّين وتدمير مقر التنظيم، الذي كانوا يتحصنون داخله.

وجرت العملية في منطقة تقع على بعد 35 كيلومترا، جنوب شرق مدينة جلعد؛ بمحافظة جلجدود الواقعة بوسط الصومال.

وبحسب مصادر عسكرية في الجيش، فإن الغارة الجوية طلب تنفيذها الجيش الصومالي، بعد حصوله على معلومات استخبارية بوجود تجمع للإرهابيين في المنطقة، يتهيأ لشن هجوم على قواعد للجيش في مدينة جلعد.

وتقع في جلعد أكبر قاعدة عسكرية للجيش الصومالي، وهي منطلق العمليات حيث تجري التجهيزات التي تستهدف استعادة السيطرة على مدن استراتيجية في قبضة التنظيم الإرهابي،

وقال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود الذي يتواجد في ولاية غلمدغ للأسبوع الثاني على التوالي، إن أيام حركة الشباب باتت معدودة في الولاية الواقعة وسط البلاد.

وحذر شيخ محمود من صرف الأموال على التنظيم المتطرف الذي مازال يقوم بابتزاز المدنيين لجمع الإتاوات.

ويأتي ذلك في وقت حذر فيه الناطق باسم وزارة الدفاع الصومالية المدنيين في مناطق سيطرة التنظيم من الاقتراب من ثكناتهم التي ستصبح أهدافا لضربات جوية وعمليات برية خلال الأيام المقبلة.

ونفذ الجيش الصومالي بالتعاون مع حلفاء دوليين هجمات جوية في عمق مناطق سيطرة حركة الشباب، استهدفت مستودعات الأسلحة والذخائر ومخزون المعدات الطبية، ومراكز التجنيد والمكاتب الإدارية.