الدفاع الروسية: تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق القرم

الأربعاء 16 أغسطس 2023 17:56:37
الدفاع الروسية: تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق القرم

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تدمير طائرة بدون طيار أوكرانية فوق أراضي شبه جزيرة القرم.

وذكرت الدفاع الروسية "أنه حوالي الساعة 11 من صباح اليوم أُحبطت محاولة قام بها نظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرة بدون طيار على مواقع في أراضي روسيا"، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اكتشفت المسيرة ودمرتها فوق أراضي جمهورية القرم.

وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية تحاول بانتظام مهاجمة القرم باستخدام طائرات مسيرة، مشيرة إلى إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف القرم بـ20 مسيرة السبت الماضي.

وفي سياق منفصل، لم يستبعد قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية التابع لوزارة الدفاع الروسية، إيجور كيريلوف، أن تستخدم الولايات المتحدة تقنياتها البيولوجية الدفاعية لأغراض هجومية.

وقال كيريلوف: "لا نستبعد استخدام ما يسمى بالتكنولوجيات الدفاعية من قبل الولايات المتحدة لأغراض هجومية، وكذلك لأغراض الحوكمة العالمية من خلال خلق أزمات ذات طابع بيولوجي".

وأضاف كيريلوف: "أن الولايات المتحدة بدأت الاستعدادات لوباء جديد من خلال البحث عن طفرات فيروسية".

وتابع: "من بين أولويات هذه الإدارة الأمريكية الاستعداد للأوبئة وسياسات الاستجابة، التي استحدثتها لتطوير لقاحات وعقاقير لمكافحة الفيروسات ومتغيراتها المعدلة وراثيا، فضلا عن إدخال تكنولوجيا متقدمة في مجال الإنتاج الحيوي"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة يمكنها القيام بمجموعة كاملة من الأعمال العسكرية التطبيقية مع مسببات الأمراض الخطيرة، التي تشكل مكونات الأسلحة البيولوجية.