سفير ألمانيا لدى روسيا يقدم أوراق اعتماده

الأربعاء 16 أغسطس 2023 21:16:07
سفير ألمانيا لدى روسيا يقدم أوراق اعتماده

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن تقديم السفير الألماني الجديد لدى البلاد، ألكسندر غراف لامبسدورف، نسخاً من أوراق اعتماده، بالتوازي مع تركيز الجانب الروسي خلال مراسم التسليم على الطابع غير الودي والصدامي لبرلين مع موسكو.

وجاء في بيان الوزارة نُشر على موقعها الرسمي: "في 16 أغسطس، تلقى مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية الروسية، إيغور بوغداشيف، نسخًا من أوراق اعتماده من ألكسندر غراف لامبسدورف، السفير فوق العادة والمفوض المعين لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى روسيا الاتحادية".

وأضافت الوزارة أن الجانب الروسي ركز على "الطابع الصدامي وغير الودي لأعمال الجانب الألماني في مختلف مجالات العلاقات الثنائية".

وذكرت الخارجية الروسية إلى أنه خلال الاجتماع تم التشديد على أن "السياسة المعادية لروسيا من قبل جمهورية ألمانيا تهدف إلى التدمير الكامل للتعاون متبادل المنفعة، الذي تشكل على مدى عقود، وقطع العلاقات التجارية والاقتصادية متعددة الأوجه والاتصالات المباشرة بين المواطنين وخلق عقبات أمام سير العمل الطبيعي للبعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية في ألمانيا".

كما ذكرت الوزارة أنه "لوحظت خطورة الدعم المتهور من قبل السلطات الألمانية لنظام كييف وضخه بالأسلحة الألمانية. 

وفي المستقبل، سيبني الجانب الروسي علاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية على أساس مصالحه الوطنية فقط والاعتماد على استعداد ألمانيا لأخذها بعين الاعتبار".

واختتم بيان الخارجية الروسية بالقول إن "الجانب دُعي إلى التخلي عن سياسة رهاب الروس (الروسوفوبيا) المتهورة التي يتم فرضها على مستوى الدولة".