تشمل مصر والسعودية.. رئيس مجلس السيادة السوداني يستعد لجولة خارجية

الجمعة 25 أغسطس 2023 19:16:35
تشمل مصر والسعودية.. رئيس مجلس السيادة السوداني يستعد لجولة خارجية

يشرع الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني، القيام بجولة خارجية تشمل المملكة العربية السعودية ومصر، وذلك بعد ظهور مفاجئ في أم درمان، وبورتسودان، تفقد خلاله قوات الجيش، والتقى عدداً من السكان.

وقالت مصادر سودانية، إن البرهان وصل مدينة بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر شرقي السودان اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يتفقد قوات الجيش ويلتقي مجموعة من الوزراء هناك، لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

وتوقعت مصادر مطلعة، بعد محطة بورتسودان، أن يغادر البرهان إلى مصر والمملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، ضمن جولة تشمل عدة عواصم لبحث إنهاء الحرب في السودان.

وفي أوقات سابقة، استضافت السعودية محادثات بين الجيش والدعم السريع، أسفر بعضها عن عدة هدن، لكن جرى خرقها باستمرار من قبل طرفي الصراع.

ومنذ بدء الحرب الشرسة في 15 أبريل الماضي، ظهر البرهان أربع مرات داخل مقار للجيش في الخرطوم وسط عدد من الجنود والقادة العسكريين.

وأمس الخميس، بث الجيش السوداني مقاطع فيديو للبرهان مع عدد من الجنود في قاعدة وادي سيدنا العسكرية شمال أم درمان، وكذلك في منطقة جبل سركاب التي كانت معقلاً رئيسياً لقوات الدعم السريع قبل أن يتم قصفها وتدميرها بواسطة الطيران الحربي في أول يوم للقتال.

وعلى مدار الأيام الماضية تصاعد القتال بين الجيش والدعم السريع في محيط قاعدة سلاح المدرعات في الخرطوم.