لحين تحقيق مطالبهم.. نقابة المعلمين تدخل إضراباً مفتوحاً في تشيلي

الثلاثاء 29 أغسطس 2023 18:35:08
لحين تحقيق مطالبهم.. نقابة المعلمين تدخل إضراباً مفتوحاً في تشيلي

كشفت صحيفة "La Tercera" التشيلية، عن دخول نقابة المعلمين إضراب مفتوح عن العمل اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وإلى حين تحقيق وزارة التعليم للمقترحات التي تم رفضها.

وحسب تقرير للصحيفة، فإن "الإضراب جاء بعد موافقة 53.6% من المعلمين الذين شاركوا بالاستطلاع الذي نظمته النقابة، بحسب رئيس نقابة المعلمين كارلوس دياز".

وقال دياز إن "هذا الإضراب لأجل غير مسمى هو الرد الذي يقدمه المعلمون في تشيلي للحكومة التي تعطينا بشكل متزايد إجابات قليلة وغير مرضية؛ إجابات لا تتماشى مع ما نصبوا إليه"، مضيفا أن "مطالب المعلمين تمثلت بطلب تحسينات في التعليم، مثل خطة للتعامل مع العنف المدرسي، ودفع مكافآت التقاعد المتأخرة، وكذلك أكثر الأمور تعقيدًا؛ إصلاح الديون التاريخية".

وأردف أن "65% من المدارس التزمت بالإضراب تاركة 85% من طلاب تشيلي بدون تعليم. وأن هناك أكثر من 100 ألف معلم سيشارك في الإضراب"، لافتا إلى أنه "من المتوقع أن تصاب أكثر من 5 آلاف منشأة بالشلل الكامل طيلة فترة الإضراب".

وأكد أن "النقابة حاولت جهدها مع وزير التعليم خلال اللقاء الصريح الذي تم بينهم، لكن ردود الأفعال، منذ عام مضى على اللقاء، لم ترتق لمستوى الحدث، وأن النقابة أعدت خططها ووزعت أدوارها بين الأعضاء ومستعدة لكافة السيناريوهات التي من الممكن أن ترافق أيام الإضراب".