الجيش الروسي يعلن تدمير مركز قيادة أوكراني في زابوروجيه

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 17:56:20
الجيش الروسي يعلن تدمير مركز قيادة أوكراني في زابوروجيه

أعلن الجيش الروسي، اليوم الثلاثاء، عن تدمير العديد من الآليات الغربية من بينها مدرعات برادلي الأمريكية الصنع، إضافة لراجمة صواريخ تركية من طراز "تي- 122" ساكاريا لأول مرة.
وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، بأنه على محور زابوروجيه تم صد ثلاث هجمات شنها اللواء 47 الميكانيكي واللواء 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقتي رابوتينو وفيربوفوي في مقاطعة زابوروجيه، وتم تحييد ما يصل إلى 35 جنديًا عسكريًا، وتدمير دبابة وستة مركبات مشاة قتالية، بما في ذلك ثلاث عربات برادلي الأمريكية الصنع وثلاث سيارات عسكرية.
كما تم تدمير (مدفع إم- 777 وآخر من طراز "إم- 119" أمريكي الصنع، ومدفعي "دي- 30" وآخر من طراز "مستا- بي")، بالإضافة لمنظومة حرب إلكترونية ضد المسيرات من طراز "نوتا".
وعلى محور كراسني ليمان، صدت الإجراءات النشطة لوحدات مجموعة قوات "المركز" وضربات طيران المدفعية هجومًا للمجموعة المهاجمة التابعة للواء القوات الخاصة الثاني عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، جنوب قرية كوزمينو، في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وعلى محور كوبيانسك، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة قوات "الغرب" تجمعات القوى البشرية والمعدات التابعة للواء 68، واللواءين الميكانيكيين 14 و32 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوغوروفكا وسينكوفكا وزاغورويكوفكا في مقاطعة خاركوف.