وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ زيارة للولايات المتحدة

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 17:59:20
وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ زيارة للولايات المتحدة

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، عن بدء زيارة إلى الولايات المتحدة تستغرق عدة أيام، وتشمل واشنطن وولاية تكساس.

وتعتزم بيربوك، إجراء محادثات مع أشخاص ومسؤولين سياسيين من الحزبين الكبيرين الديمقراطي والجمهوري أيضاً من خارج العاصمة واشنطن، وتوسيع شبكات العلاقات في الولايات المتحدة.

وفي تكساس، تعتزم وزيرة الخارجية الألمانية، إجراء محادثات مع حاكم الولاية جريغ أبوت، وعقد لقاءات اقتصادية تتعلق بالتنقل والطاقات المتجددة وزيارة مؤسسة تدريبية لطياري سلاح الجو الألماني.

وسيرافق السياسية المنتمية إلى حزب الخضر خلال جولتها في تكساس، وفد من مدينة لايبتزيغ الألمانية وهي المدينة الشريكة لمدينة هيوستن، والتي تعد أكبر مدن ولاية تكساس.

وفي واشنطن تجري بيربوك محادثات يومي الخميس والجمعة المقبلين، مع ممثلين عن الكونجرس الأمريكي وطلاب جامعيين، كما ستعقد اجتماعاً مع نظيرها الأمريكي أنتوني بلينكن.

وبحسب متحدث باسم الخارجية الألمانية، لن تعود الوزيرة إلى ألمانيا في أعقاب انتهاء الزيارة، بل ستظل في الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك المقررة الأسبوع المقبل.