في وقفة إحتجاجية نوعية بأبين :

معلمات قضين نصف أعمارهن في التدريس يتعرضن لقرار تعسفي !!

الخميس 30 أغسطس 2018 15:51:16
معلمات قضين نصف أعمارهن في التدريس يتعرضن لقرار تعسفي !!
خاص

نفذن مجموعة من المعلمات في ثانوية الصديق بمدينة زنجبار صباح اليوم الثلاثاء وقفة إحتجاجية أمام مبنى المحافظة بأبين على خلفية قرار النقل الذي قالوا أنه تعسفي والصادر من مدير تربية زنجبار أ/ نادر الشحيري ..

ورفعن لافتات كتب عليها شعارات تشير إلى نكران مكتب التربية لدور المعلمات خلال ( 20 ) عاماً من عملهن في التدريس في هذه الثانوية ومنها " هل ضاقت ثانوية الصديق بأمهاتها ؟!" ..

وقد تتلمذ على أيديهن عشرات من الطلاب بما فيهم مدير تربية زنجبار صاحب القرار ..

وقالوا في تصريحات أدلوا بها لشبكة (( أبين )) الإخبارية أن حجة مدير تربية زنجبار في إتخاذ هذا القرار هي حل مشكلة الإختلاط بين الجنسين بينما تم نقلنا إلى مدرسة أولاد وإلى مستويات أقل من عملنا الحالي وهذا يعد عقابا !

وأوضحن في تصريحاتهن إلى ما قمن به من دور فاعل في تحريك أوضاع العمل التعليمي في الثانوية في ظروف الحرب بالعمل التربوي رغم تهدم مبنى الثانوية ..

وأضفن أنهن دفعنا بإتجاه تحريك الجهود المجتمعية لإعادة تأهيل وترميم مبنى الثانوية وكان لإستجابة محافظ أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم الدور الأبرز الذي حرك هذه الجهود وجاء بالهلال الأحمر الإماراتي وتم تنفيذ هذا التأهيل ..

وناشدوا محافظ المحافظة بالتدخل ومعالجة هذا النقل المجحف والذي لايعتمد على معايير منطقية في التغيير نحو الأفضل ..

آملين الإستجابة لمطالبهن وتقدير دورهن التربوي خلال عشرات السنين الذي ينبغي على المستوى التربوي أن يجازيهن بالتكريم لا بالتعسف الظالم ..

الجدير بالذكر أن هؤلاء المعلمات قد قضين أكثر من ( 20 ) عاماً في سلك التدريس وتخرج على أيديهن الكثير من الطلاب الذين أصبحوا كوادر فاعلة في المجتمع من أطباء ومحامون وقيادات إدارية بما فيهم مدير تربية زنجبار صاحب القرار وقد أصبحن اليوم في مقام الأمهات ولا يليق معاملتهن بكل هذا الجحود لما قدمنه في مسيرة حياتهن التربوية ..