الدفاع الروسية: تدمير لواءين للقوات الخاصة الأوكرانية في دونيتسك

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 16:35:52
الدفاع الروسية: تدمير لواءين للقوات الخاصة الأوكرانية في دونيتسك

أعلنت القوات المسلحة الروسية، اليوم الأربعاء، عن مواصلة تدمير تجمعات الجيش الأوكراني مكبدة إياه خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في خضم العملية العسكرية الخاصة.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها عبر قناتها على "تليغرام": "على محور دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة قوات الجنوب، بدعم من الطيران والمدفعية، خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء الهجومي الثالث، واللواءين الآليين 53 و110 من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كليشيفكا وفيسيلوي وخيميك في جمهورية دونيتسك الشعبية".
وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 175 عسكريًا أوكرانيًا ودبابة ومركبة قتالية مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة، وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مدفع "إم 109 بالادين" أمريكي الصنع، ومدفع "كراب" بولندي الصنع، ومدفع "دي- 30"، وراجمة "سميرتش".
وعلى محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية وضربات الطيران ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فيربوفوي مقاطعة زابوروجيه.
كما استهدف الجيش الروسي مجموعة من القوى البشرية والمعدات التابعة للواء الميكانيكي 116 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية تشاريفنوي في مقاطعة زابوروجي.
وتم تدمير ما يصل إلى 35 من العسكريين الأوكرانيين وثماني مركبات قتالية مدرعة وسيارتين إضافة لمدفع هاوتزر أمريكي الصنع من طراز "إم 109 بالادين" أمريكي الصنع، ومدفع "أكاتسيا"، ومدفعي "دي-30" ومدفع "دي- 20".
وعلى محور كراسني ليمان صدت مجموعة القوات "المركز"، بغطاء جوي ومدفعي هجومين لوحدات من اللواءين الآليين 63 و67 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.