تركيا تدعو العراق إلى تصنيف حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 20:59:46
تركيا تدعو العراق إلى تصنيف حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا

وجهت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، الاتهامات إلى الاتحاد الوطني الكردستاني، باستهداف مطار "عربت" في مدينة السليمانية شمالي العراق.

وأعربت الخارجية التركية، في بيان لها، عن "تطلعها إلى أن يصنيف العراق وسلطات إقليم كردستان العراق الـ"بي كي كي" وأذرعه "تنظيمات إرهابية"، على خلفية هجوم مطار "عربت" بالمسيرات".

وأفادت الوزارة بأن "تطورات الانفجار الذي وقع في 18 سبتمبر الجاري في مطار عربت، مثيرة للاهتمام"، مؤكدة أن عناصر من مجموعة مكافحة الإرهاب"التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، كانت تجري تدريبات مع بي كي كي/ واي بي جي في أثناء الانفجار.

وأضافت أن "هذا التطور خطير، لأنه كشف بوضوح تعاون بعض العناصر الأمنية التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني مع عناصر التنظيم"، مشيرة إلى أن هذا "الحادث الأخير أكد مجددا مدى دقة تدابيرنا حيال السليمانية، التي احتجز التنظيم سكانها كرهائن"، حسب وصف البيان.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، في وقت سابق، مقتل 3 من جهاز مكافحة الإرهاب وإصابة 3 آخرين جراء قصف استهدف مطار "عربت" في منطقة السليمانية، باستخدام طائرة مسيرة.

وقال المتحدث باسم الجيش العراقي، يحيى رسول في بيان: "في يوم الاثنين المصادف 18 سبتمبر، وفي تمام الساعة 17:00، قامت طائرة مسيرة بدخول الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا وقصفت مطار عربت في محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق، مما أدى إلى استشهاد 3 من أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وإصابة ثلاثة آخرين".