أوكرانيا توقف متحدثة قوات كييف المتحولة جنسياً

الخميس 21 سبتمبر 2023 23:07:43
أوكرانيا توقف متحدثة قوات كييف المتحولة جنسياً

قرر الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، إيقاف المتحدث باسم قوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية المتحول جنسيا سارة آشتون سيريلو عن العمل؛ بسبب تهديداته بقتل صحفيين ومسؤولين روس.
وقالت قوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية على منصة "إكس" ("تويتر" سابقا): "ستجري قيادة قوات الدفاع الإقليمي تحقيقا داخليا. وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة. وسيتم تعليق الرقيب سارة أشتون سيريلو على الفور من الخدمة أثناء فترة التحقيق".
وقالت مارجوري تايلور غرين، عضو مجلس النواب الأمريكي: "هذا البلد يحتاج إلى معاهدة سلام، وليس دعاية من "متحول" من وكالة المخابرات المركزية، الذي يطالب بمواصلة قتل الأوكرانيين حتى تستمر النخب في الحصول على حصة من أموال الدم".
وفي وقت سابق، هدد المتحول الجنسي، هو المتحدث باسم القوات الأوكرانية، حياة صحفيين روس في الأسبوع المقبل.‏
وقال سارة أشتون سيريلو، وهو صحفي أمريكي سابق، في بيان مرئي له، عبر ‏حسابه على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا)، إن "العالم سيشهد الأسبوع المقبل دفع الصحفيين في روسيا ‏ثمن جرائمهم".‏
وأكد سيريلو أن "كل المروجين لروسيا سيتم اصطيادهم والقضاء عليهم، وسيتم تنفيذ العدالة، بينما نحن ‏في أوكرانيا سنتولى هذه المهمة بالإيمان بالله والحرية والتحرر الكامل".‏
‏وعلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على المقطع قائلة:
"زومبي، نهاية العالم، سنرسل هذا الدليل الإضافي على الطبيعة الإرهابية لنظام كييف ورعايته من قبل واشنطن إلى جميع المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية".