كتائب أبو العباس تكشف تفاصيل الاشتباكات في تعز مع حزب الإصلاح الإخواني

الأحد 2 سبتمبر 2018 00:31:49
كتائب أبو العباس تكشف تفاصيل الاشتباكات في تعز مع حزب الإصلاح الإخواني
تجددت المواجهات بين عناصر موالية لحزب الإصلاح الإخواني وكتائب أبو العباس السلفية في مدينة تعز وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية إن القوات المرابطة في فندق شمسان عاودت الليلة قصف مواقع كتائب أبو العباس في منطقة باب موسى بقذائف آر بي جي.

كما تجددت الاشتباكات وعمليات القنص بين الطرفين في خط المرور ومنطقة صينة وسط المدينة.

وأعلنت كتائب أبو العباس، في بيان، عن تفاصيل الاشتباكات.

وقال البيان، إن أفراد النجدة والشرطة العسكرية المتمركزون في فندق تاج شمسان، أطلقوا النار على أفراد تابعين لكتائب أبي العباس واستهداف المدينة القديمة ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى واندلاع اشتباكات مسلحة.


وأضاف البيان، وبدأ أفراد النجدة والشرطة العسكرية بإطلاق النار إثر قيام أحد أفراد الكتائب بإبلاغهم عن تعرض المنازل في حي الجحملية للاقتحام والنهب بينما اللجنة الأمنية مرابطة في وسط المدينة، ليقوم أفراد النجدة والشرطة العسكرية بالانتشار في المنطقة التي تم تسليمها لهم من قبل كتائب العقيد أبي العباس وفقا لتوجيهات رئيس اللجنة الأمنية محافظ المحافظة، ليقوموا بعد ذلك باستهداف أفراد الكتائب بمعية جماعات مسلحة تابعة للواء 22 ميكا واستهداف المدينة القديمة ما تسبب بسقوط عدد من الضحايا.


وتابع: نتيجة هذا الهجوم المباغت على أفرادنا من قبل جماعات مسلحة وملثمين يقال إنهم تابعين للواء 22 ميكا تم سقوط اثنين من الكتائب وهم، أيمن جمال مسعد سرحان بطلقات في الرأس حيث تم قتله في منزله جوار فندق تاج شمسان وبوجود اللجنة الأمنية عبدالله رزيق و نبيل الكدهي، والثاني نادر أحمد سعيد "مستجد" طلقة في الرجل وطلقة في الرأس جوار الفندق وإصابة اثنين من الكتائب، وهم طلال محمد هزاع بطلقة في الرقبة جوار فندق تاج شمسان والثاني مروان أحمد سعيد طلقة في الرجل جوار الفندق، كما تم اختطاف اثنين وهم عبده علي عبدالله سعيد العامري "مستجد" وعبده أحمد أحمد مستجد.

وطالبت الكتائب، محافظ المحافظة واللجنة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهات والأفراد الذين قاموا باستهداف أفرادنا والتسبب بحدوث الاشتباكات المسلحة وتحميلهم مسؤولية تبعاتها.