الاتحاد الأوروبي يرسل المزيد من المساعدات الطارئة إلى أرمينيا

السبت 7 أكتوبر 2023 00:07:00
الاتحاد الأوروبي يرسل المزيد من المساعدات الطارئة إلى أرمينيا

أعلن الاتحاد الأوروبي، عن إرسال المزيد من المساعدات الطارئة إلى أرمينيا، لا سيما في ضوء تزايد الهجرة وموجات النزوح للأشخاص من إقليم ناجورنو كاراباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان، أن الدعم الأوروبي الجديد جاء بالتزامن مع زيارة مفوض إدارة الأزمات، يانيز ليناريتش، اليوم إلى أرمينيا لتنسيق مساعدات الاتحاد الأوروبي للبلاد في ضوء الهجرة الجماعية للأشخاص من ناجورنو كاراباخ وفي أعقاب اجتماع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أمس في غرناطة، حيث تم تحديد سلسلة من إجراءات الدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف البيان أن زيارة ليناريتش تأتي في الوقت الذي من المقرر أن تصل فيه طائرة تحمل المزيد من إمدادات الطوارئ من الاتحاد الأوروبي إلى يريفان. تعد رحلة المساعدات جزءًا من قدرة الاستجابة الإنسانية الأوروبية التي تم تفعيلها لتقديم الدعم للمنظمات الإنسانية على الأرض.

ومن خلال تعبئة مخزوناته الإنسانية، يقوم الاتحاد الأوروبي بتسليم مستلزمات النظافة وأدوات المطبخ والبطانيات ومصابيح ليد الشمسية والمصابيح الكاشفة الشمسية إلى الشركاء الإنسانيين في الاتحاد الأوروبي الذين سيقومون بعد ذلك بتوزيعها بسرعة على الأشخاص المحتاجين. وبالتالي، ستساعد رحلة المساعدات هذه في دعم الأشخاص المحتاجين بالمأوى ومستلزمات الإقامة الأساسية، بحسب البيان.