الكثيري يدعو الوكالات الأممية لتعزيز اهتمامها بالمرأة في الجنوب

الاثنين 9 أكتوبر 2023 20:09:17
الكثيري يدعو الوكالات الأممية لتعزيز اهتمامها بالمرأة في الجنوب

بحث علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مع دينا زوربا ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، اليوم الاثنين، طبيعة أنشطة وبرامج الهيئة بالتنسيق مع مكتب المبعوث الأممي لتعزيز مشاركة المرأة في مفاوضات السلام.

وعبر الكثيري عن اهتمام قيادة المجلس بتعزيز دور المرأة وتمكينها في مختلف هيئاته ومؤسساته، وضمان حضورها الفاعل سياسيا، واقتصاديا، واجتماعيا، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه الأمم المتحدة بمختلف المجالات.

ودعا منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المختلفة، إلى تعزيز اهتمامها بالمرأة في الجنوب، عبر إطلاق برامج ومشاريع لتنمية القدرات، وصولا لتعزيز مشاركتها في العمليتين السياسية، والتنموية.

وجرى بعدها، بحث أوجه التعاون المشترك بين المجلس الانتقالي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والمنظمات الدولية في عدد من المجالات المرتبطة بتمكين المرأة وتنمية قدراتها، من خلال تحديد الاحتياجات، وإجراء الدراسات اللازمة، وتنفيذ برامج رفع القدرات والمهارات، بما يضمن تعزيز دور المرأة، وتمكينها سياسيا، وإداريا.

وعبرت زوربا عن حرصها على تنفيذ برامج دعم المرأة، مؤكدة تطلعها لأن تحظى المرأة بالتدريب والتأهيل بما يمكنها من تبوء مناصب قيادية في مختلف المؤسسات والهيئات.