الجيش الروسي: تدمير منشآت عسكرية حيوية أوكرانية في لوغانسك

الجمعة 13 أكتوبر 2023 20:56:12
الجيش الروسي: تدمير منشآت عسكرية حيوية أوكرانية في لوغانسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تدمير منشآت عسكرية حيوية أوكرانية بـ8 صواريخ "إسكندر"، وبطائرات دون طيار، في الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر الجاري.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر الجاري، نفذت القوات الروسية ضربات جماعية بـ8 صواريخ من طراز "إسكندر-إم"، وبطائرات دون طيار، استهدفت مستودعات الأسلحة الصاروخية والمدفعية والمعدات العسكرية التقنية الأوكرانية، وتم استهداف أيضا ورش عمل الشركات التي تنتج وتخزن الأسلحة، بالإضافة إلى نقاط إقامة للأفراد العسكريين الأوكرانيين والقوميين والمرتزقة الأجانب".
وأضاف البيان: "على اتجاه كوبيانسك، تقدمت وحدات قوات مجموعة "الغرب" بدعم من الضربات الجوية ونيران المدفعية على الخطوط الأمامية، وصدّت 46 هجوما للعدو في مناطق إيفانوفكا وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف وماكييفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية".
وبلغت خسائر العدو خلال الأسبوع أكثر من 830 جنديا أوكرانيا، و3 دبابات، و4 عربات قتالية مدرعة، و19 مركبة، و17 مدفعا في مقاطعة خاركوف.
وتابع البيان: "على اتجاه كراسني ليمان، صدت القوات الروسية 22 هجوما للقوات الأوكرانية خلال الأسبوع، وبلغ إجمالي خسائر العدو أكثر من 895 جنديا، و4 دبابات، و11 مركبة قتالية مدرعة، و11 مركبة، و19 مدفعا، بالإضافة إلى راجمة صواريخ "فامبير".
وأضاف البيان: "على اتجاه دونيتسك، صدت القوات الروسية 17 هجوما شنتها القوات الأوكرانية في مناطق أوريخوفو فاسيليفكا وفوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو خلال الأسبوع الماضي أكثر من 1580 عسكريا، و4 دبابات، و30 مركبة قتالية مدرعة، و22 مركبة، و14 مدفعا، بالإضافة إلى مركبة قتالية من طراز "غراد".