مجددًا.. الجيش الإسرائيلي يطالب أهالي غزة بالتوجه نحو الجنوب

السبت 21 أكتوبر 2023 22:56:16
مجددًا.. الجيش الإسرائيلي يطالب أهالي غزة بالتوجه نحو الجنوب

طالب الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، الأهالي الفلسطينيين في قطاع غزة بالتوجه من مناطق القطاع في الشمال نحو الجنوب.
وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أنه في الآونة الأخيرة ناشد الجيش سكان المدينة وخاصة أحياء الدرج، ناصر، الشيخ رضوان، البلدة القديمة والزيتون بالتوجه إلى منطقة جنوب وادي غزة حفاظا على سلامتكم، على حد قوله.
وزعم أدرعي أن "منظمة حماس الإرهابية تستخدمكم كدروع بشرية وقد قامت بوضع البنى التحتية الإرهابية والوسائل القتالية بالقرب من مكان سكنكم" محملا المسؤلية لمن من يبقى في منزله.
ووجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي النصيحة بـ"وصول السكان الفلسطينيين في قطاع غزة بالتوجه نحو المنطقة الإنسانية في المواسي وفق التعليمات. تأكدوا من أن قادة حماس قد اعتنوا فعلاً بأنفسهم وبأفراد أسرهم"، على حد زعمه.
ويتزامن ذلك مع إعلان الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إجراء تدريبات عسكرية استعدادا للدخول البري في قطاع غزة، حيث ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن عناصر وقوات من الجيش الإسرائيلي تجري تدريبات ميدانية بحسب الخطط العملياتية المعتمدة من قبل الجيش تمهيدا للدخول البري.
وأوضحت الإذاعة على موقعها الإلكتروني أنه تمت المصادقة خلال الأيام القليلة الماضية على خطط لتوسيع القتال في قطاع غزة، تمهيدا للحرب البرية على غزة.