الفنانة شريهان تهاجم بايدن ونتنياهو

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 06:54:06
الفنانة شريهان تهاجم بايدن ونتنياهو

هاجمت الفنانة المصرية شريهان، الإثنين، جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.

وطالبت شريهان بايدن بتطبيق معايير عادلة في تناوله للأوضاع في فلسطين، حيث كتبت تدوينة عبر موقع "إكس" قالت فيها: "السيد الرئيس بايدن، فخامة الرئيس، "أكرر".. أنت لست عادلاً ولا على حق، وتطبق معايير مزدوجة متى شئت وكيفما تَشاء، ونتنياهو ليس فوق القانون".

وأضافت: "هذا الكيان الصهيوني أو ابنتك المدللة إسرائيلَكَ الصهيونية أيديولوجية استعمارية عنصرية واستثنائية قادت أتباعها إلى استخدام العنف خلال الانتداب البريطاني على فلسطين، وتسببت في نزوح العديد من الفلسطينيين، ثم إنكار حقهم في العودة إلى أراضيهم وممتلكاتهم المفقودة خلال حربي 1948 و1967، ولم تُفعلوا ما اتفقتوا عليه وهذا أضعف الإيمان وأقل وأبسط حقوقه وهو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وإعطاء كامل حقوقه .. ولم يحدث!!..، وفي أكتوبر 2023 يعيش الشعب المدني إبادة جماعية!!.. هل هذا عدل؟!!.

وتابعت: أليس من حقهم الدفاع عن النفس بدايةً وليس اليوم؟!!.. وما تعريف الدفاع عن النفس عِندكم وفي قاموسك؟!!. وما تعريف الإرهاب عندكم وفي قاموسك؟!! .. نحن نؤمن بأن مفهوم تنفيذ القانون والحق والعدل والعدالة والدفاع عن النفس والإنسانية واحد وليس اثنين ويطبق على الجميع، سيدي الرئيس صححوا المفاهيم ووضحوا المعاني ونفذوا وطبقوا القانون عليكم وعلينا وعلى الجميع هذا هو السلام."