قوات الشرعية مدعومة بالتحالف تسيطر على أهم شوارع الحديدة

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 21:51:00
قوات الشرعية مدعومة بالتحالف تسيطر على أهم شوارع الحديدة
كشفت مصادر محلية أن قوات الشرعية مسنودة بقوات من التحالف العربي تتمركز في الأثناء في شارع الجامعة بالحديدة وأجزاء من أحياء قريبة من الكورنيش، وأجزاء أخرى من حي الربصة”.

وقالت المصادر ” إن القوات المشتركة وصلت إلى شارع جمال ومسجد فاطمة، وتنفذ في الأثناء عملية تمشيط في أحياء وشوارع عدة تلي المواقع التي تتمركز فيها”.

وأوضحت المصادر” أن القوات المشتركة تجري عملية استطلاع ومسح، ومراقبة ورصد دقيق، لتحركات ميلشيا الحوثي الانقلابية في ذات المناطق، استعدادا لاقتحام الكورنيش ومناطق تقع على الجهة الشمالية”.

ووسعت اليوم الأربعاء قوات الشرعية  مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي من سيطرتها الميدانية في مدينة الحديدة شمال غربي اليمن، بعد كسرها لهجوم يوم أمس الثلاثاء لميلشيا الحوثي الانقلابية على منصة 22 مايو المطار.

وأفادت المصادر” أن مواجهات الــ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وأن جثث قتلاهم تملء الشوارع والأحياء التي دارت فيها المواجهات”.

ووفقا للمصادر” فأن القوات المشتركة تدفع في الأثناء بآليات ومعدات قتالية نوعية ذات دروع صلبة، ضد الصواريخ الحرارية والقاذفات، وتدخلها إلى خط المواجهات الأمامية، تمهيدا لأفراد المشاة للتوغل”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وآخر جوي لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتحصينات ميلشيا الحوثي الانقلابية في محيط المدينة، والجهة الشمالية الأخرى.