تظاهرة احتجاجية في المهرة ترفض الحلول المنقوصة لقضية الجنوب وتحذر الحكومة من مغبة اختبار صبر الجنوبيين

الخميس 6 سبتمبر 2018 21:09:49
تظاهرة احتجاجية في المهرة ترفض الحلول المنقوصة لقضية الجنوب وتحذر الحكومة من مغبة اختبار صبر الجنوبيين

من تظاهرة احتجاجية في المهرة

المهرة - المشهد العربي - خاص

لبت حشود كبيرة من أبناء محافظة المهرة، الدعوة التي وجهتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، للمشاركة في الفعالية الاحتجاجية في العاصمة الغيظة، للتأكيد على الرفض المطلق لأي حلول منقوصة للقضية الجنوبية، ورفضاً للفساد الذي تمارسه حكومة الشرعية، والذي تسبب بهبوط سعر العملة المحلية وارتفاع الأسعار، وتردي حياة المواطنين.

ورفع المشاركون في الفعالية، أعلام دولة الجنوب، وصور الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، ولافتات معبرة عن الرفض الجنوبي لسياسة الإذلال والتجويع التي تنتهجها حكومة الشرعية الفاسدة، محذرة إياها من مغبة الاستمرار في ذلك واختبار صبر أبناء الجنوب، وكذا محاولات التآمر على المجلس الانتقالي الجنوبي المفوّض الشرعي من قبل غالبية شعب الجنوب.

وخلال الفعالية، ألقى نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، الأستاذ حسان مهدي، بيان الفعالية، الذي أكد فيه رفض أبناء المهرة القاطع لأي مشاورات أو مفاوضات يتم تجاهل تمثيل المجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره الحامل السياسي والمفوّض من الشعب الجنوبي في أكثر من ثلاث مليونيات.

وحمّل البينان المبعوث الدولي للأمم المتحدة، مارتن غريقيث، مسؤولية ما قد يترتب عليه من أحداث في الأيام القادمة، وإعلان التأييد والدعم الكامل لثورة الجياع والمسيرات والتظاهرات التي تعم محافظات الجنوب ضد سياسة التجويع والإذلال والإفقار الذي تمارسه الحكومة الفاسدة الفاشلة.

وأهاب البيان بكافة أبناء المهرة ومنظمات المجتمع المدني النقابات الشباب المرأة، التفاعل الإيجابي، واستمرارية التصعيد حتى تحقيق الأهداف.