الرئيس الزُبيدي: لا نوايا حوثية للانخراط في عملية سياسية

الخميس 16 نوفمبر 2023 15:44:00
الرئيس الزُبيدي: لا نوايا حوثية للانخراط في عملية سياسية

عبر الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن استعداد قوى المجلس الرئاسي، للمُضي في مسار السلام.

وأكد في اجتماعه مع ستيفن فاجن سفير الولايات المتحدة الأمريكية، استمرار تجاوب مجلس القيادة الرئاسي، مع مختلف الجهود الرامية لإحلال السلام، مشيرا إلى احتفاظ المجلس بكل الخيارات لمواجهة تعنّت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

ونبه إلى عدم إيمان الميلشيات الحوثية الإرهابية بالسلام، وغياب نيتها للانخراط في عملية سياسية حقيقية مع بقية أطراف الصراع، وتراهن على كسب الوقت لمواصلة عدوانها.

وقال الرئيس الزُبيدي إن نجاح مسار السلام مرهون بوجود عملية سياسية تناقش قضايا الصراع المحورية في وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب، مشددا على أهمية قوة الجبهة المناوئة للمليشيات الحوثية، وجدية المجتمع الدولي في إيجاد سلام مستدام في المنطقة.

وطالب بتعزيز مساندة المجتمعين الإقليمي والدولي لمجلس القيادة الرئاسي وجهوده الهادفة لإنعاش الاقتصاد، ومعالجة الأوضاع المعيشية في المناطق المحررة.

من ناحيته، شدد السفير الأمريكي على دعم الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام، ومساندة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإيقاف التدهور الاقتصادي، مستعرضا برامج الدعم الإنساني والتنموي التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية للمحافظات المُحررة.

حضر اللقاء عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وأنيس الشرفي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي، وصالح القعيطي مستشار نائب رئيس مجلس القيادة، وكريس كولس مدير القسم السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية.