وزير دفاع أمريكا لـزيلينسكي: سنواصل دعم احتياجات كييف

الاثنين 20 نوفمبر 2023 19:03:21
وزير دفاع أمريكا لـ"زيلينسكي": سنواصل دعم احتياجات كييف

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الأوكرانية كييف؛ لطمأنتها باستمرار دعم واشنطن لها في مواجهتها للهجوم الروسي، مؤكداً للرئيس الأوكراني دعم واشنطن الثابت لاحتياجات بلاده في ساحة المعركة.

ونشر أوستن عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "لقد تشرفت بلقاء الرئيس زيلينسكي في كييف اليوم للتأكيد من جديد على دعم الولايات المتحدة الثابت لأوكرانيا".

كما أضاف "سنواصل، جنبا إلى جنب مع حلفائنا وشركائنا، دعم احتياجات أوكرانيا العاجلة في ساحة المعركة ومتطلبات الدفاع طويلة المدى".

وقبل لقائه الرئيس الأوكراني، كتب أوستن لحظة وصوله إلى كييف "أنا هنا اليوم لإيصال رسالة مهمة – ستواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب أوكرانيا في كفاحها من أجل الحرية ضد العدوان الروسي، الآن وفي المستقبل".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت في بيان إن أوستن "يزور أوكرانيا اليوم للقاء المسؤولين الأوكرانيين والتشديد على دعم الولايات المتحدة الثابت لكفاح أوكرانيا من أجل الحرية".

كما أضاف البيان "سيشدد كذلك على التزام الولايات المتحدة المتواصل تقديم المساعدة الأمنية التي تحتاجها أوكرانيا للدفاع عن نفسها من العدوان الروسي".