نتنياهو: نواجه قرارا صعباً الليلة.. ولكنه القرار الصحيح

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 23:43:38
نتنياهو: نواجه قرارا صعباً الليلة.. ولكنه القرار الصحيح

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية تواجه قرارا صعبا الليلة، ولكنه القرار الصحيح.

وأضاف نتنياهو، خلال جلسة الحكومة، أن الصليب الأحمر سيزور المختطفين الذين لن يتم إطلاق سراحهم ويزودهم بالأدوية، موضحًا أن اتفاق إطلاق سراح المخطوفين يتضمن بندا يقوم بموجبه الصليب الأحمر بزيارة المختطفين الذين لن يتم إطلاق سراحهم وتزويد المحتاجين بالأدوية.

ومن جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه "بدون استمرار الضغط العسكري، لن تكون هناك فرصة لعودة المزيد".

وأضاف غالانت في بداية جلسة الحكومة لمناقشة صفقة إطلاق سراح الرهائن، أنه في أعقاب الضغط العسكري والمناورات البرية التي مكنت من زيادة الضغط على حماس، هناك فرصة أن ينضج مخطط لإطلاق سراح المخطوفين بناء على طلب مؤسسة الدفاع".

وصرح بأن "قرار الحكومة تضمن مطلبا لا لبس فيه بأنه بمجرد استنفاد هذه المرحلة، سيستمر نشاط القوات بكامل قوته"، مشددًا على أنه بدون الضغط لن تكون هناك فرصة لجلب بقية الرهائن.

وفي المقابل أفاد عضو حكومة الحرب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس، في بداية اجتماع الحكومة "وراء كل شخصية هناك عائلة، الخطوط العريضة صعبة لكنها حقيقية".

وأدلى بيني غانتس ببيان في بداية اجتماع الحكومة حول صفقة الرهائن، حيث قال "الهجوم الذي نفذه الجيش الإسرائيلي مع جميع قوات الأمن هو أساس الخطوط العريضة لإطلاق سراح المختطفين التي سنناقشها اليوم وسنعرضها هنا، ولا يقل أهمية عن ذلك هو الأساس لمواصلة الجهود العملياتية اللازمة، أيضا في الساحة الجنوبية وربما في ساحات أخرى".