هرتسي هاليفي: لن نتوقف حتى نستعيد الأمن لإسرائيل

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 19:50:23
هرتسي هاليفي: لن نتوقف حتى نستعيد الأمن لإسرائيل

أكد هرتسي هاليفي رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن الجيش يستغل أيام فترة تعليق النشاطات العسكرية للتعلم وتعزيز الجاهزية.

وذكر هاليفي في بيان، أن "الجيش الإسرائيلي جاهز للاستمرار في القتال، حيث نستغل أيام فترة تعليق النشاطات العسكرية مؤقتا للتعلم، وتعزيز الجاهزية والموافقة على الخطط العملياتية للمراحل اللاحقة".

وأضاف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي: "نستعد للاستمرار في القتال من أجل تفكيك حماس. وسيستغرق ذلك وقتا، علما بأنها أهداف مركبة لكنها مبررة تماما".

وبشأن التقارير عن من يتحمل المسؤولية في أحداث السابع من أكتوبر والتحذيرات التي سبقتها، أوضح هاليفي: "على مدار الأيام الأخيرة يجري حوار حول تصرف الجيش الإسرائيلي ولدى هيئة الاستخبارات العسكرية حول ما قبل أحداث السابع من أكتوبر؛ نظراً للنتائج المروعة إنه أمر بديهي. نحن سنخضع للمحاسبة وسنصغي لكل واحد وواحدة من جنودنا لنستفيد من أفكاره وتقاريره".

وتابع: "ستجرى تحقيقات ثاقبة ومعمقة، لكن الآن يتعين علينا التركيز على القتال، ولا يجوز أن ينشغل قادة الجيش حاليا في مسؤولية تلك الجهة أو ذاك، إذ نحتاج إلى عملهم معا على إنجاز المهام العديدة والمركبة، التي تواجههم".

وختم رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي بيانه، بالقول: "لن نتوقف حتى نستعيد الأمن لدولة إسرائيل".

اخبار دولية

الأربعاء 8 مايو 2024 15:49:01
الأربعاء 8 مايو 2024 12:43:26