ألغام الحوثي.. القاتل الساكن ينهش في عظام الجنوبيين

الجمعة 1 ديسمبر 2023 17:41:59
ألغام الحوثي.. القاتل الساكن ينهش في عظام الجنوبيين

في محاولة يائسة للرد على الخسائر المدوية التي تتكبدها قوى الإرهاب اليمنية، فإنها تتوسع في زراعة الألغام والمتفجرات سعيا لقتل الجنوبيين سواء المواطنين أو ضد القوات المسلحة الباسلة.

أحدث هذه الجرائم وفي امتداد لجرائم المليشيات الإرهابية، استشهد المواطن رشيد عبد الخالق جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في إحدى الطرق العامة بمنطقة العذير حدود الصبيحة شمال محافظة لحج.

وقال مصدر عسكري إن مليشيا الحوثي كانت قد زرعت الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة على محاذاة الطرق في كافة تلك المنطقة والتي يسلكها المواطنون حيث تحصد أرواح العديد منهم.

وأضاف أن الوحدات المختصة في اللواء الرابع حزم بجبهة طورالباحة حيفان وعيريم القبيطة تواصل جهود انتزاع وأبطال العديد من العبوات والألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بعد سيطرت القوات المسلحة الجنوبية على مناطق وقرى في مديرية حيفان في القبيطة التابعة لمحافظة تعز اليمنية.

المليشيات الحوثية توسعت في زراعة الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة، في محاولة لإحداث أكبر تهديد ممكن ضد المواطنين وهو ما أوقع عددا كبيرا من الشهداء والجرحى.

كما سعت المليشيات الحوثية الإرهابية من خلال التوسع في زراعة الألغام؛ لعرقلة تحركات القوات المسلحة الجنوبية.

فقد كان من الملاحظ أن المليشيات الحوثية الإرهابية توسعت في وضع هذه المتفجرات في المناطق التي تغادرها سعيا لعدم تمكين القوات المسلحة الجنوبية من التقدم على الأرض ومن ثم تضييق الخناق على المليشيات على الأرض.